موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 01:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

السجن 5 أعوام لمتهم انتحل صفة فتاة وصور مدرس عاريا في الإسكندرية

متهم_أرشيفية
متهم_أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عبدالحميد هندي، اليوم الخميس، "س.س.ق" عاطل، بالسجن لمدة 5 أعوام؛ لاتهامه بابتزاز وتهديد "م.ب.س" مدرس، بعد الحصول على صوره عبر "فيسبوك"، وذلك في القضية رقم 21048 لسنة 2021 جنايات ثالث المنتزه.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من ضباط مباحث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يفيد ورود بلاغًا من شخص يتهم أخر بتهديده بنشر صور مخلة له مقابل مبالغ مالية.

وكشفت التحقيقات، قيام المتهم بإنشاء صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على أنه فتاة، وحدثت بينه وبين المجني عليه محادثات، وتبادل للرسائل، حيث تحصل منه على صورًا وهو عاريًا دون علمه، ثم فوجئ برقم يرسل له تلك الصور عبر تطبيق "واتس آب" مع تهديده بطلب مبلغ مالي 5 آلاف جنيه لعدم إرسال تلك الصور إلى أسرته، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أن المجني عليه اضطر لتحويل مبلغ 3 آلاف جنيه ظنًا منه أن الأمر انتهى، لكنه وعند طلب المتهم مبالغ مالية أخرى، توجه إلى ديوان قسم الشرطة وحرر محضرًا بالواقعة، وبالكشف على رقم الهاتف، وحساب التواصل الاجتماعي، تبين أنه يخص المتهم.

وبتقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أقر بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي اتخذت بحقه قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: عبد الفتاح الزارع، والسيد مصطفى الحوراني، وسكرتير الجنايات، كريم الجنادي.

البنك الأهلي
جنايات الإسكندرية التواصل الاجتماعي عاطل المجني عليه فيسبوك اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB