موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

إبراهيم عيسى «رايح جاي».. أنكر الإسراء والمعراج.. وبعد الحرب عليه: «فهمتوني غلط»

إبراهيم عيسى- ارشيفية
إبراهيم عيسى- ارشيفية

كان الإعلامي إبراهيم عيسى، حديث الرأي العام خلال الأيام الماضية بعدما أثارة الجدل بعد عدم اعترافه بـ«الإسراء والمعراج» ما أثار الحرب عليه من كل الإتجاهات.

تصريح عيسى بشأن الإسراء والمعراج

وقال عيسي: «طب إيه رأيك إن مفيش معراج، هتصدق إن مفيش؟، وكل قصة إنه طلع السما وشاف الناس اللي في السما وشاف الناس في النار كل دي قصة وهمية كاملة، دي كتب السيرة والتاريخ والحديث هي اللي بتقول، لكن هو مصدّرلك الكتب والقصص اللي بتقول حصلت».

بيان شديد اللهجة من الأعلى للإعلام

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن لجان الرصد بالمجلس بصدد إعداد تقرير بشأن ما أثير عن «الإسراء والمعراج» في برنامج «حديث القاهرة» الذي يقدمه إبراهيم عيسى، تمهيدًا للعرض على المجلس على الفور، لاتخاذ الإجراء القانوني حال وجود مخالفة للأكواد الإعلامية التي أصدرها المجلس.

الأزهر يرد

علق عباس شومان، وكيل الأزهر الأسبق، على حديث إبراهيم عيسى، بشأن رحلة الإسراء والمعراج، مؤكدا: رحلة الإسراء والمعراج حقيقة "رغم أنف الجهلاء.

إبراهيم عيسى يتراجع

ومساء اليوم كتب إبراهيم عيسى منشورًا عبر حسابه، معبرًا عن تراجعه عن تصريحاته السابقة، وقال : "عاهدت في نفسي ألا أرد على أى مهاجم أو ساب أو شاتم ولكن يبدو أن هذه المرة ليست كأي مرة ولا كل مرة، وتعرضت لأكبر محاكمة تفتيش فى التاريخ وفى ملايين من البشر تدخلوا فى افكاري وتحكموا في".

وأكد عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، أن الكثيرين تدخلوا في حياته الخاصة وسبوا وهاجموا وزوروا تصريحاته، مضيفا: "ما تعرضت له محكمة تفتيش بملايين البشر مما يحتاج إلى نقاش اتمنى يكون هادئ، وأنا من الذين يدعون إلى حرية الرأي والتعبير والاختلاف والتنوع والايمان بحرية العقيدة".

وأوضح ، أنه لم ينكر واقعة المعراج وحدث سوء فهم، قائلا: "حدث سوء فهم عندما تحدثت عن المعراج بسبب تربص البعض بي، ولم اتبنى الروايات الواردة ولم انكر المعراج وقلت أن في روايات مختلفة في الكتب عن الواقعة، وأن بعض اللي بيتكلم عن واقعة المعراج يقول أنها لم تحدث، وكنت بقول للشيوخ قولوا للناس على الروايات المختلفة فقط"، مؤكدا أنه بعد هذا التصريح انهالت عليه التهم بأنه يطعن في المعراج ويطعن في الدين.

البنك الأهلي
إبراهيم عيسى الإسراء والمعراج مفيش معراج الاعلى للاعلام الأزهر مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB