موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 08:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

جمارك القاهرة الدولي تضبط كمية من الأدوية البشرية قبل تهريبها

تهريب الأدوية_أرشيفية
تهريب الأدوية_أرشيفية

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية في مبنى جمارك الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور صابر عبد الحميد عبد السميع مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية، بالمخالفه لقانون مزاولة مهنة الصيادلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118لسنة 1975.

وفي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران القادمة من أربيل، اشتبه محمد عبد الباقي رئيس القسم المعين على اللجنة الجمركية بصالة الوصول الدولي، في راكب عراقي الجنسية قادم من العراق.

وبسؤاله عما اذا كان يحمل معه بضائع او اشياء يستحق عليها ضريبه أو رسوم جمركية او اية ممنوعات، أجاب بالنفي.

ونظرا لإرتباكه وتلعثمه في الكلام تم عرض الأمر على جمال السيد مدير الحركه فطلب من الراكب وضع حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد جمال الدينومحمد زغلول أحمد مأمورى الفحص فأفادا بوجود كثافات كثيره على شكل علب متشابهة .

وبالعرض على رفعت صدقي نائب مدير الجمرك قام بتكليف أشرف عبد الحميد وعلاءخضر بتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود 217 عبوة من الأدوية والمكملات الغذائية الخاصه بعلاج العظام وكمال الأجسام مخبأه بين طيات الملابس داخل الحقائب الخاصة بالراكب .

قرر الدكتور صابر عبدالحميد عبد السميع مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونيةوتحرير محضر ضبط جمركى للراكب رقم 40 لسنه 2022 وتحريز المضبوطات بعد العرضعلى إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة علىكافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

البنك الأهلي
الجمارك مطار القاهرة الدولي مصر للطيران أدوية بشرية الراكب اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB