موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 08:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

شاهد إثبات بـ”الآثار الكبرى”: المتهمين اطلعوا على إذن النيابة أثناء ضبطهم

حسن راتب
حسن راتب

استمعت محكمة الجنايات لشهادة شاهد الإثبات الثانى فى قضية "الآثار الكبرى"، والذى أجاب عن أسئلة دفاع المتهمين، ونفى وجود سابقة معرفة بينه وبين المتهمين، ووجه دفاع المتهم السادس والسابع سؤالا للشاهد عن مسافة الكمين الذى أجراه لضبط المتهمين ومكان ضبطهم، وأجاب أن المسافة ليست بعيدة وأنه قام بإطلاع المتهمين على إذن النيابة وتفتيشهم بناء على المعلومات والتعليمات التى حصل عليها من الضابط المسؤل.
وتستكمل محكمة الجنايات، المنعقدة في محكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، جلسات محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، والنائب السابق علاء حسانين، و21 متهما آخرين، فى القضية المعروفة إعلاميا بــ"الآثار الكبرى"، حيث وجه لهم تهم التمويل والتنقيب والاتجار في الآثار.

وكانت النيابة العامة، وجهت لحسن راتب تهمة تمويل نائب الجن علاء حسانين ملايين الجنيهات وعصابته للتنقيب عن الاثار والاتجار فيها، كما وجهت لعلاء حسانين والمتهمين الآخرين، تهمة التنقيب عن الآثار داخل المحافظات المصرية والاتجار فيها وتهريبها للخارج.
كانت النيابة قررت حبس حسن راتب على ذمة التحقيقات، وطالبت بسرعة التحريات حوله، ووجهت له تهمة تمويل علاء حسانين المعروف بـ"نائب الجن" بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار.

البنك الأهلي
محكمة الجنايات حسن راتب الآثار الكبرى النيابة العامة نائب الجن علاء حسانين اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB