موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

ليس إجباريًا.. بيان جديد من «التموين» بشأن تخفيضات الأوكازيون الشتوي

الاوكازيون الشتوي- ارشيفية
الاوكازيون الشتوي- ارشيفية

قال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأوكازيون الشتوي لعام 2022 بدأ اعتبارًا من اليوم ومن المقرر أن يستمر لمدة شهر على أن يكون لكل محل 15 يومًا فيه، مؤكدًا أن الوزارة لا تفرض على أي محل المشاركة في الأوكازيون أو نسبة التخفيض المقدمة.

وأضاف خليل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن المحل يحدد نسبة التخفيض وموعد المشاركة في الأوكازيون عن طريق التصريح الذي يحصل عليه من الوزارة، موضحًا أن التخفيض قد يكون على المحل بالكامل أو نصف المحل أو بنسب مختلفة.

وأشار إلى أن دور الوزارة مرتبط بتكثيف الحملات خلال فترة الأوكازيون في كل أنحاء الجمهورية؛ لضمان الإعلان عن الأسعار وإصدار الفواتير للمستهلكين ومنع الأوكازيون الوهمي، لافتًا إلى أن تلك الحملات تضمن عدم التلاعب وحق المستهلكين.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن الوزارة تقارن أسعار المنتجات قبل وأثناء موسم الأوكازيون من خلال متابعة فواتير الشراء للمحلات، مشددًا على أهمية أن تكون الأسعار حقيقية على أرض الواقع، والسلع معروضة بصورة جيدة مطابقة للمواصفات المصرية ولا تكون معيبة.

ولفت إلى استقبال شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن 16280 بالتنسيق بين مجلس الوزراء والتموين، أو 19588 بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، أو المركز الإعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي، مناشدًا المواطنين الابتعاد عن الشراء من الباعة الجائلين؛ ضمانًا للحصول على حقهم إذا كانت السلعة معيبة.

البنك الأهلي
عبدالمنعم خليل وزارة التموين نسبة التخفيض مواقع التواصل الاجتماعي أسعار المنتجات مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB