موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 03:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الفشار حل سحري للقضاء على زيادة الوزن

فشار_أرشيفية
فشار_أرشيفية

يعد التحكم في الإفراط في تناول الطعام من مهمة صعبة، وذلك لأن الأكل الطائش أو العاطفي يعمل على فتح الشهية، مما يدمر أهداف إنقاص الوزن، لذلك يجب توخي الحذر بشأن ما يضيفه البعض إلى وجباتهم الرئيسية الثلاث.

ويأتي من بين أهم الأشياء لمحاولة إنقاص الوزن، إدارة عدد السعرات الحرارية، حيث يتم تقسيم جزء كبير من السعرات الحرارية بين الوجبات الرئيسية الثلاث، ويتبقى جزء صغير فقط للوجبات الخفيفة، لذلك تتمثل الاستراتيجية في اختيار شيء منخفض السعرات الحرارية ولكنه يشبع.

ويعد الفشار هو أحد العناصر الغذائية التي تتناسب تمامًا مع هذه المعايير، وذلك لأنه منخفض السعرات الحرارية وصحي وغني بالألياف، وهو أفضل وجبة خفيفة لمن يحاولون التخلص من الكيلوجرامات.

ويستعرض موقع "السلطة " مجموعة من المعلومات حول لماذا الفشار هو أفضل وجبة خفيفة لفقدان الوزن؟

* الطريقة الصحيحة لتناول الفشار

الفشار صحي بلا شك، ولكن يجب الحذر عند إضافته إلى النظام الغذائي لفقدان الوزن، حيث قد يؤدي تناول الكثير من الفشار دفعة واحدة إلى تدمير خطة النظام الغذائي، ويجب الحذر أيضا بشأن كيفية تحضير الفشار، وذلك لأن تلك التي يتم تقديمها في المطاعم والمجمعات مليئة بالزبدة والملح، وهما المكونان اللذان يجب استهلاكها بشكل محدود عندما يحاول المرء إنقاص الوزن.

* الملف الغذائي للفشار

يحتوي كوب من الفشار على 30 سعرة حرارية فقط، ويحتوي أيضا على الكثير من العناصر الغذائية الصحية الأخرى مثل البروتين، وحمض الفوليك، والنياسين، والريبوفلافين، والثيامين، وفيتامين B ، و A ، و E ، و K.

وتشير دراسة نشرت في مجلة مضادات الأكسدة إلى أن الفشار مليء بالبوليفينول، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب.

*فوائد تناول الفشار

الفشار ليس جيدا فقط لمن يحاولون التخلص من الكيلوجرامات، وذلك نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الصحية، حيث يمكن أن يساعد جعله جزءًا من العادات المعتادة في تناول الوجبات الخفيفة في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

*فوائد أخري للفشار

-يمكن أن يمنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

-يمكن أن يساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي تحت السيطرة ومنع الإمساك.

-صديق لمرضى السكر ويمكنه إدارة مستوى السكر في الدم.

-يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

-يمكن أن يعزز صحة العين.

البنك الأهلي
فشار فتح الشهية انقاص الوزن السعرات الحرارية زيادة الوزن اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB