موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 09:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

القومي لحقوق الإنسان: المجتمع المدني شريك أساسي في التنمية

المجلس القومي لحقوق الإنسان-أرشيفية
المجلس القومي لحقوق الإنسان-أرشيفية

قال سعيد عبد الحافظ، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن قانون عام 2019 الخاص بالمجتمع المدني، كان له دورا في تحديد مهام وضوابط المجتمع المدني، وطريقة تعامله مع مؤسسات الدولة.

وأكد سعيد عبد الحافظ ، خلال لقائه لبرنامج " الجمهورية الجديدة " ، والمذاع على فضائية " اكسترا نيوز " ، أن العلاقة بين المجتمع المدني و القيادة السياسة شهدت توترا كبير على مدار سنوات طويلة ؛ بسبب بعد الظروف السياسية المتعلقة بعدم فهم الدور الأساسي للمجتمع المدني.

وأشار " عبد الحافظ " إلى أن الدولة، والرئيس عبد الفتاح السيسي يدركان أهمية دور المجتمع المدني ، متابعا : " المجتمع المدني شريك أساسي في التنمية " .

أكد المهندس منصور بدوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أهمية تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني؛ لضمان تقديم حياة كريمة للمواطنين بالريف المصري.

وأوضح بدوي، أن الشركة تستهدف فتح قنوات إتصال جديدة مع مؤسسات المجتمع المدني بالقرى التي تشهد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيراً إلى أهمية المشاركة المجتمعية الفعالة في الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

وفي هذا السياق، عقد فريق التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة عدة اجتماعات تنسيقية، بالتعاون مع ممثلي التضامن الإجتماعي بمركزي الصف وأطفيح، ضم "٤٥" جمعية أهلية فعالة.

البنك الأهلي
المجلس القومي لحقوق الإنسان المجلس حقوق الإنسان التنمية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB