موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لو شريك حياتك من فيس بوك .. 6 نصائح لازم تنفذيها عشان الجوازة تكمل

جواز_أرشيفية
جواز_أرشيفية

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي من أساسيات الحياة عند الشباب والفتيات التى يتعارفون من خلالها على بعضهم البعض، ويكونون علاقات صداقة، قد تصل فى بعض الأحيان إلى إرتباط عاطفى وزواج وحتى تنجح مثل هذا النوع من العلاقات، نتعرف فى هذا التقرير على أهم النصائح التى يجب اتباعها قبل الارتباط من الفيس بوك، وفقاً لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة العلاقات الأسرية فى حديثها معنا .
نصائح هامة قبل الزواج من شخص على الفيس بوك:
التأكد من شخصيته:
يجب التأكد من حقيقة الشخص الذى تراسله على موقع "الفيس بوك" والتأكد من اسمه الحقيقي وصورته الشخصية على صفحته الخاصة مع متابعة صفحته ومنشوراته القديمة وتعليقات الأصدقاء له.
الملاحظة والمتابعة:
لابد من ملاحظة ومتابعة صفحته الخاصة بشكل دائم ولكن في صمت وملاحظة طريقة كتابته للمنشورات وتعليقاته لأصدقائه وطريقة مراسلته، مما يساعد الفتاة فى التعرف أكثر على شخصيته وثقافته وميوله وملاحظة وجود تجاوز في أسلوب الحديث والمزاح مع أصدقائه.
إرسال تسجيلات صوتية:
عند التواصل من خلال كتابة الرسائل، يجب مطالبته بإرسال تسجيل صوتى منه للتأكد من أكثر من شخصيته، مع ضرورة عدم التجاوز أثناء الحوارات وتبادل الصور الخاصة وإجراء مكالمات الفيديو ألا في الضرورة وتكون بمكان عام أو غرف المعيشة .
طرح أسئلة عن كل شىء:
يجب على الفتاة أن تطرح على الشاب بعض الأسئلة التى تساعدها أكثر فى التعرف على شخصيته، مع الملاحظة والتدقيق فى إجاباته عليها حتى تتحقق من صدقه أو كذبه.
عدم الإطالة في العلاقة:
لا يجب الإطالة في العلاقة العاطفية عبر مواقع التواصل الإجتماعى، حتى لا تكون الفتاة فريسة للحب والنصب، لذلك عليها أن تحول العلاقة من الواقع الإفتراضى للواقع، حتى تتأكد من صدق مشاعره وإذا طلب الشاب مقابلة الفتاة، يجب أن يكون بمكان عام و قبل زيارته لمنزلها لطلب يدها للزواج مع ضرورة أن تستأذن من والديها ويصاحبها أحد أشقائها.
نصائح عند الزواج من شخص مختلف الجنسية:
يجب عدم التمادى في علاقة عاطفية مع شخص على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة إذا كان من دولة أخرى، إلا إذا كانت أسرة الفتاة قادرة ماديًا على زيارتهم للتأكد من هوايتهم وتجهيزها.

البنك الأهلي
جواز فيس بوك شريك حياة اخبار المرأة اخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB