موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 12:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير خارجية الفاتيكان يأمل في مستقبل أفضل للبنان

وزير خارجية الفاتيكان-أرشيفية
وزير خارجية الفاتيكان-أرشيفية

أعرب وزير خارجية الفاتيكان، أمين سر الكرسي الرسولي للعلاقات بين الدول المونسنيور ريتشارد بول جالاجيرر عن أمله في أن يحمل المستقبل أياماً أفضل للبنان.

جاءت هذه التصريحات بعدما استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري جالاجير والوفد المرافق له في بيروت بعد ظهر اليوم الثلاثاءحيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات.

وقال المونسنيور جالاجير " لنا في الكرسي الرسولي مساهمات متواضعة إلى اللبنانيين من أجل تشجعيهم كي لا يفقدوا الأمل خاصة في هذه اللحظات الصعبة على الجميع، ونأمل في أن يحمل المستقبل أياما أفضل للبنان".

ووصف لقاءه مع بري بأنه " كان إيجابياً وصريحاً ونقلت لدولته اهتمام قداسة البابا وقلقه على لبنان واللبنانيين في هذه الأيام".

وأضاف" لقد كنت مهتماً لمعرفة رؤية وآراء دولة رئيس مجلس النواب وهي آراء مستنيرة وأعتقد اننا نستطيع التقدم إلى الأمام من خلال حوارنا بين الأطراف السياسية المتعددة في لبنان، وهي أيضا مساعدة لنا لفهم طبيعة التحديات التي يواجهها لبنان واللبنانيين".

كان وزير خارجية الفاتيكان قد وصل إلى بيروت مساء أمس الإثنين يرافقه وفد من الفاتيكان، في زيارة رسمية للبنان يلتقي خلالها كبار المسؤوليين اللبنانيين.

يذكر أن لبنان يشهد منذ نوفمبر عام 2019 أزمة مالية واقتصادية تضعه ضمن أسوأ عشر أزمات عالمية ، بحسب تحذير البنك الدولي.

البنك الأهلي
وزير خارجية الفاتيكان الفاتيكان وزير وزير خارجية مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB