موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرفي على أفضل الأقمشة الذاتي تناسب أطفالك خلال الطقس البارد

اقمشة-ارشيفية
اقمشة-ارشيفية

في ظل انخفاض درجات الحرارة التي نعيشها اليوم بتأثير العاصفة هبة فإن الكثير من الأمهات تزيد من عدد قطع الملابس لأولادها الصغر والكبار أيضا، وهذا ما يعرضهم لنزلات برد شديدة بعد رجوع درجات الحرارة لطبيعتها نتيجة لخلع الملابس المضافة سابقا، لذا يستعرض اليوم السابع مع خبير الأزياء مصطفى الشافعي 5 أنواع من الأقمشة التي تمد الجسم بالدفء دون خوف ومنها وكيفية ترتيبها بشكل يزيد من الدفء كما يلي:

الصوف:

يجب توافر قطعتين على الأقل من الصوف في خزانة الملابس الشتوية، حيث أن الصوف من أكثر الأقمشة التي تعطي الشعور بالدفء، واكد أن هناك انواع كثيرة من الصوف يمكن اختيار الناعم منها وذلك لمن يعانون من حساسية الأقمشة، حيث انه يمتص رطوبة الجسم.

الحرير:

على الرغم من أنك قد لا تفكر في الحرير عندما يتعلق الأمر بالأقمشة التي تساعد على الدفء، إلا أن هذه المادة تعمل كعازل رائع. ولكن يجب ألا يتم ارتدائه كطبقة خارجية.

الفليس:

على عكس الحرير والصوف فهم نوعان من الأقمشة الطبيعية إلا أن قماش الفليس هو قماش صناعي يدخل في تصنيعه البوليستر، فهو نوع من الأقمشة جيدة التهوية كما انه يجف سريعا مما يسمح لك بارتدائه في الظروف الرطبة أو أثناء ممارسة الرياضة في البرد.

الريش:

على الرغم انه ليس ضمن فئة الأقمشة الا انه يستخدم في التبطين فكلما زادت كميته زادت عملية التدفئة، وارتفاع سعر القطعة وذلك لأنه ريش طبيعي مأخوذ من الإوز والبط وفي أحيان أخرى النعام.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة أقمشة طقس بارد أطفال الشتاء انواع اقمشة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB