موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

كيف يمكنك التخلص من الوزن الزائد؟

الوزن-ارشيفية
الوزن-ارشيفية

تعتبر زيادة الوزن مشكلة شائعة في الوقت الحالي لدى بعض الناس، والتي زادت فى العامين الماضيين بسبب فيروس كورونا ومتحوراته وحتى وقتنا الحالى، حيث اضطر معظم الناس إلى العمل من المنزل، ما ترتب عليه الأكل المفرط وقلة النشاط البدني الذى تسبب بدوره فى زيادة الوزن.

لذلك، من أجل إنقاص الوزن، إلى جانب ممارسة الرياضة، يحتاج الشخص إلى إضافة بذور الخردل الصحية التى تعتبر إضافة رائعة للنظام الغذائي، حيث يتم الحصول على هذه البذور من نباتات الخردل، وليست فقط البذور، ولكن الأجزاء الأخرى من نبات الخردل صالحة للأكل أيضًا ومغذية للغاية، وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف انديا".

كيف يمكن أن تساعدك بذور الخردل على التخلص من الكيلوجرامات الزائدة؟

يتم تحميل بذور الخردل بأنواع مختلفة من العناصر الغذائية التي لا تساعد فقط في إنقاص الوزن ولكن يمكنها أيضًا تقليل المخاطر المرتبطة بالأمراض المزمنة، حيث تحتوى بذور الخردل على الحديد والكالسيوم والسيلينيوم والفوسفور وكل هذه المعادن تساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي وبالتالي فقدان الوزن.

تعد البذور الصغيرة المتوفرة باللونين الأصفر والأسود مصدرًا غنيًا للجلوكوزينولات، وهي مركبات تحتوي على الكبريت والتي توجد عادةً في الخضراوات الصليبية، حيث تساعد على حمايتنا من الأمراض عن طريق مكافحة الأكسدة المرتبطة بالسمنة وزيادة الوزن وتراكم الدهون الحشوية.

كيف تضيف بذور الخردل إلى نظامك الغذائي؟

يعتبر الخردل منخفض السعرات الحرارية نسبيًا، لذلك يمكنك بسهولة إضافته إلى نظامك الغذائي دون أى قلق بشأن السعرات الحرارية اليومية التي تتناولها، فإذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن، فيمكنك إعداد بذور الخردل فى صورة صلصة وإضافتها إلى السلطة، لجني فوائد هذه التوابل المذهلة.

يعد الخردل المطحون طريقة أخرى لاستخدام هذه البذور في نظامك الغذائي، حيث يمكن إضافته إلى السلطة أو الخضار، كما يمكن استخدام زيت الخردل فى الطهى، والذى أثبت أيضًا أنه مفيد للصحة وإنقاص الوزن.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الوزن الزاىد التخلص من الوزن الخردل طرق التخسيس
tech tech tech tech
CIB
CIB