موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

كيف يمكنك علاج جفاف اليدين في الشتاء؟

جفاف-ارشيفية
جفاف-ارشيفية

تعاني الفتيات في فصل الشتاء من جفاف اليدين بشكل ملحوظ، وذلك بسبب الطقس البارد والجاف، والتعرض لأشعة الشمس الضارة، والتعرض المطول للماء والمواد الكيميائية والترسبات والرعاية غير الملائمة.

وفي فصل الشتاء ، ستحتاج إلى بعض العلاجات المتخصصة لمنع جفاف اليدين من الجفاف والتشقق والخشونة، وفقا لموقع boldsky هناك بعض العلاجات المنزليه مذهلة و فعالة للغاية في علاج جفاف اليدين.

1- عسل النحل

يعتبر العسل من أفضل المرطبات الطبيعية، فهو لا يساعد فقط على حبس الرطوبة في بشرتك ولكن خصائص العسل المضادة للبكتيريا والأكسدة تجعل بشرتك ناعمة وشابة ومتوهجة، ما تحتاجينه العسل حسب الحاجة طريقة الاستخدام ضعي العسل على يديك، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة.

2- كريم الحليب والعسل

يحتوي كريم الحليب على حمض اللاكتيك الذي يقشر البشرة بلطف مع الحفاظ على رطوبة يديك سليمة، حيث قشدة الحليب والعسل كل يوم ستمنحك يديك أنعم على الإطلاق ما تحتاجه 1 ملعقة كبيرة

قشطة حليب 1 ملعقة كبيرة عسل.

طريقة الاستخدام

في وعاء اخلطي المكونات معًا، وضعي الخليط على يديك، ودلكيه جيداً على البشرة، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة أخرى، بمجرد انتهاء 20 دقيقة، اشطفه جيدًا بالماء الفاتر.

3- الألوفيرا

الصبار المكون الطبيعي المذهل هو مرطب رائع للبشرة، كما أن له تأثير مهدئ على الجلد، إذا كان التعرض المفرط للشمس هو سبب جفاف اليدين، فإن الصبار يرطب يديك بسهولة ويخفف من أي ألم.

طريقة الاستخدام

ضعي جل الصبار على يديك بالكامل، قم بتدليكه في يديك حتى يتم امتصاص جل الصبار تمامًا في يديك. اتركيه عند هذا الحد أو اغسليه بعد 15-20 دقيقة ، إذا كنتِ تشعرين بعدم الارتياح

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة علاج جفاف اليد الشتاء المنزل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB