موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 06:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

كيف يمكن للمتغير الفرعي لـ أوميكرون الهروب من اختبار PCR؟

إجراءات احترازية- أرشيفية
إجراءات احترازية- أرشيفية

أكدت الأبحاث أن أوميكرون متمحور كورونا الجديد ينتشر بسرعة كبيرة، ليتم اكتشاف أنه يمكن أن يفلت من اختبار RT-PCR ويسبب اكتشافًا خاطئًا، كيف يمكنا التعرف على الإصابة به، ليسبب حالة من الخوف بين الناس، ونتعرف فى السطور التالية على هذا البديل الفرعي لفيروس أوميكرون بالتفصيل وفقا لتقرير موقع " onlymyhealth" ما هو Stealth Omicron؟ وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يحتوي متغير omicron على ثلاث سلالات، هذه السلالات هي BA.1 و BA.2 و BA.3 ، في حين أن سلالة BA.1 كانت بارزة حتى الآن والتي أثرت على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، يُقال إن المتغير الفرعي BA.2 ينتشر بشكل أسرع ولا يتم اكتشافه.

كيف يفلت أوميكرون الخفي من اختبار RT-PCR؟ نظرًا لأن عدوى Omicron تنتشر ، فإن حالات نسب BA.2 تتزايد أيضًا في الهند، وبعد الدنمارك ، يوجد في الهند أكبر عدد من حالات متغير أوميكرون Stealth . من المحتمل أن يعطي التسرب من الجينات بناءً على فحص فيروس كورونا نتائج خاطئة على نطاق واسع.

وبالتالي فإن هذا النسب الفرعي ومتغير Omicron يمكن أن يفلت من اختبار RT-PCR دون معرفته.

هل "Stealth Omicron " مدعاة للقلق؟ نلاحظ أن الكثير من الأشخاص يعانون من أعراض خفيفة مرتبطة بعدوى COVID ولكن اختبارهم سلبي، أدى هذا إلى زيادة الخوف من انتشار متغير Omicron على نطاق واسع الانتشار في المجتمع، ووفقًا للباحثين ، فإن المتغير الفرعي BA.2 يشترك في 32 سلالة مع BA.1 .

ويمكن حاليًا اكتشاف متغير omicron في معظم الحالات، وإذا كانت هناك أعراض للقلق ، قم بإجراء اختبار عدة مرات للتأكد من ذلك. يبدو أن البديل الفرعي BA.2 من Omicron COVID-19 هو سلالة omicron الرئيسية في بعض المدن الرئيسية في الهند والفلبين.

كانت هناك أيضًا حالات في الدنمارك والمملكة المتحدة وألمانيا ، وبالتالي يجب على الناس توخي المزيد من الحذر واتخاذ المزيد من الاحتياطات.

البنك الأهلي
مصر اخبار موقع السلطة كورونا فيروس متمحور أميكرون تحاليل أشعة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB