موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 09:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

زيوت تساعدك على علاج جفاف البشرة

البشرة-ارشيفية
البشرة-ارشيفية

في أشهر الشتاء ، تكون البشرة الجافة أكثر انتشارًا منها في أشهر الصيف، يمكن أن يؤدي التغيير في الرطوبة ودرجة الحرارة في هذا الوقت من العام إلى تهيج الجلد، يمكن أن تؤدي مستويات الرطوبة المنخفضة والهواء البارد والحرارة الداخلية الجافة ورياح الشتاء القاسية إلى حرمان البشرة من الرطوبة، نتيجة لذلك تبدو بشرتك أقل إشراقًا من المعتاد.

تعتبر زيوت الوجه عنصرًا أساسيًا في خزانة التجميل في فصل الشتاء ، توفر زيوت الوجه أفضل علاج فاخر للبشرة ، مما يجعلها أكثر من أي وقت مضى.

اكتشف بعض الزيوت الطبيعية التي ستحافظ على البشرة في صحة ممتازة حتى خلال أبرد شهور السنة.

زيت بذور السمسم

توصي الأيورفيدا بزيت بذور السمسم (السمسم) لفصل الشتاء، زيت بذور السمسم خفيف وعديم الرائحة ويمتصه الجلد بسهولة، غني بالعناصر الغذائية وله خصائص علاجية، يمكن تدليك الوجه بزيت بذور السمسم لتخفيف الجفاف.

- زيت الزيتون

يشار إليه عادة باسم "الذهب السائل" ، زيت الزيتون ، وخاصة زيت الزيتون البكر الممتاز ، مغذي للغاية ومفيد كزيت للتدليك ، في المقام الأول لتنعيم البشرة وتوفير التغذية، مرطب طبيعي ، يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والمعادن ، وينصح به أطباء الجلدية للبشرة الجافة خلال أشهر الشتاء.

زيت اللوز

مفيد بشكل خاص للبشرة شديدة الجفاف ويقلل من الحكة والوجع والجفاف خلال أشهر الشتاء، يقال أنه مهدئ ، معالج ، ملطف ، مجدد ، ومغذي، يحتوي زيت اللوز على أحماض دهنية تساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك وشفاء الجلد المتشقق والملتهب خلال أشهر الشتاء الباردة، يمكن إضافته إلى الوجه لترطيب البشرة الجافة.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة البشرة جفاف البشرة علاج زيوت زيوت طبيعية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB