موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة: أوميكرون يصيب الأشخاص بأعراض خفيفة ودلتا يؤدي إلى الوفاة

كورونا-ارشيفية
كورونا-ارشيفية

في دراسة حديثة قام الباحثون بالتحقيق في فعالية متلازمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" سواء كان للحماية ضد المتغيرات الأخرى ، وإذا كانت الإصابة بمتغير دلتا يحمي من الإصابة بـ أوميكرون.

تعد متغيرات دلتا وأوميكرون أهم متغيرات كورونا في حين أن عدوى دلتا يمكن أن تؤدي إلى مرض رئوي خطير ، فقد وجد أن عدوى أوميكرون تسبب أعراضًا أقل حدة ، خاصة في الجهاز التنفسي العلوي.

درس الباحثون عدوى SARS-CoV-2 WA1 و دلتا وأوميكرون في الفئران، تم إدخال العزلات الفيروسية الثلاثة عن طريق الأنف في الفئران المعدلة وراثيًا وتم تقييم درجة حرارة الجسم ووزنه لمدة سبعة أيام كمؤشرات على تطور المرض.

قام الفريق بقياس توليد الجسيمات المعدية وتعبير الحمض النووي الريبي الفيروسي في الجهاز التنفسي ورئتي الفئران المصابة لتحديد ديناميكيات تكاثر الفيروس. ثم تم فحص رئة الفأر المصابة من أجل التعبير عن الرنا المرسال للعلامات الالتهابية والفطرية المناعية.

نظرًا لأن مرض فيروس كورونا "كوفيد-19" (COVID-19) مرتبط بالعواصف الخلوية واستنفاد الخلايا التائية ، فقد حلل الباحثون ما إذا كانت الاستجابة الالتهابية القوية مرتبطة أيضًا بإرهاق الخلايا التائية في العدوى المتأخرة.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة كورونا أوميكرون دلتا دراسة أعراض وفاة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB