موقع السلطة
الخميس، 19 مايو 2022 05:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

واقعة نصب إلكتروني تستهدف أكثر من 500 ألف ضحية من مصر والوطن العربي

نصب إلكتروني-ارشيفية
نصب إلكتروني-ارشيفية

أصبحت الجرائم الإلكترونية تحل تدريجياً محل الجرائم التقليدية في العصر الرقمي الحالي، خاصةً جريمة النصب والاحتيال والتي تمثل الاعتداء على أملاك الغير، لأن الجاني يهدف من استعمال الأساليب الاحتيالية المتطورة للاستيلاء على كل أو بعض أموال الغير ومن تلك الجرائم، الجريمة التي شهدتها مصر والوطن العربي، واقعة نصب إلكتروني قاما بها شقيقين جامعيين من محافظة الإسكندرية وضحاياهم بلغوا الـ500 ألف ضحية من مصر ودول الوطن العربي.

تقدم المجنى عليهم المتضررين ببلاغات لمديرية أمن الإسكندرية من واقعة نصب الإلكتروني، لسرعة ضبط المتهمين ولضمان حقوقهم.

‏بدأت الواقعة بقيام م س ع، و ح س ع، شابان أكبرهم يبلغ "٢٤" من عمره بعمل موقع الكتروني لاستعماله في النصب والاحتيال.

في البداية تم استدراج المشتركين عن طريق تحقيق ربح بنسبة تصل إلي "١٨"٪؜ ،كان عدد المشتركين في البداية نحو"١٥٠"مشترك ثم ازداد العدد تدريجياً حتي وصل الي "٥٠٠ ألف" مشترك طبقًا لما ذكره صاحب الموقع.

وبعدها وضع خطة تسمى(Trade With Admin) ‏بمعنى التداول مع المشرف وكان ذلك لمدة ستة أسابيع بربح يصل إلى 45 % بعدها انهال عليه الجميع للتداول بأموالهم.

ومن هنا بدأ المتهمان بتطبيق خطتهما الاحتيالية، ومن ثم اختفيا عن الأنظار بعد الاستيلاء على حوالي 16 مليون دولار، أي ما يعادل 90مليون جنية مصري، ويسعي الجميع لرد أمواله خاصة بعد حصول بعض المشتركين على قروض من البنوك للاشتراك معه بغرض الربح المالي.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة نصب الكتروني واقعة حادث نصب مصر الوطن العربي

الفيديو

CIB
CIB