موقع السلطة
الأربعاء، 18 مايو 2022 06:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رومانيا وبلغاريا ترفضان الطلب الروسي بسحب قوات حلف الناتو

قوات حلف الناتو- ارشيفية
قوات حلف الناتو- ارشيفية

أعلنت كل من رومانيا وبلغاريا، اليوم الجمعة، رفضهما للطلب الروسي بسحب قوات حلف شمال الأطلسي “ الناتو” منهما، بهدف خفض التصعيد في الأزمة الأوكراني، والذي اعتبرته الدولتان تجاوزا عليهما، وعلى سيادتهما.

واعتبرت دولة رومانيا الطلب الروسي بسحب قوات حلف شمال الأطلسي، من أراضيها أمرا غير مقبول، ومن جهة بلغاريا دعا رئيس حكومتها، روسيا لمواصلة الانخراط بالحوار الدبلوماسي لخفض التصعيد، ردا على طلبها بسحب قوات حلف الناتو.

روسيا تطال رومانيا وبلغاريا حسب قوات حلف الناتو

وكانت دولة روسيا طالبت، بانسحاب القوات الأجنبية التابعة لحلف شمال الأطلسي من رومانيا وبلغاريا الدولتين العضوين فيه، وطالبت موسكو بضمانات ملزمة قانونًا من الحلف بوقف توسعه شرقًا والعودة إلى حدود عام 1997.

فيما قالت وزارة الخارجية الروسية، إن الضمانات الأمنية التي تسعى موسكو للحصول عليها من الغرب تشمل إلزام قوات حلف شمال الأطلسي بمغادرة رومانيا وبلغاريا.

وزير الخارجية الروسي: الدول الغربية لا تفي بوعودها

وعقد سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي اليوم مؤتمرا صحفيا عقب لقائه نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في جنيف، أكد خلاله أن بلاده طالبت الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم ضمانات أمنية، قائلا: نتوقع ردا أمريكيا مكتوبا على مطالب روسيا الأسبوع المقبل.

وتابع وزير الخارجية الروسي: “الدول الغربية لا تفي بالتزاماتها”، حيث أشار في حديثه إلى الأسلحة المتطورة التي يقدمها الغرب إلى دولة أوكرانيا، وأكد: المحادثات مع وزير الخارجية الأمريكي كانت صريحة آملا في أن تخفف حدة الانفعال.

 

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة رومانيا بلغاريا حلف شمال الاطلسي الناتو الأزمة الأوكراني

الفيديو

CIB
CIB