موقع السلطة
الجمعة، 20 مايو 2022 04:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
فن

فيلم ”الست” السوداني يشارك في مهرجان العين السينمائي بالإمارات

فيلم-ارشيفية
فيلم-ارشيفية

يشارك الفيلم السوداني القصير، الست للمخرجة سوزانا ميرغني، في الدورة الرابعة من مهرجان العين السينمائي في الإمارات، والتي تستمر فعالياتها في الفترة من 23 وحتى 27 يناير الجاري ، تحت شعار سينما المستقبل، وسبق لفيلم الست الفوز بـ27 جائزة دولية خلال العام الماضي، ليكون أكثر الأفلام العربية تتويجاً بالجوائز خلال 2021.

وينافس في الدورة المقبلة من مهرجان العين ضمن مسابقات المهرجان الرسمية 47 فيلماً، بواقع 15 فيلماً في الصقر الإماراتي القصير و15 فيلماً في الصقر الخليجي الطويل والقصير، و8 أفلام في الصقر لأفلام الطلبة، و9 أفلام في الصقر لأفلام المقيمين.

وخلال مشواره في 2021، حصد الفيلم 27 جائزة، منها جائزة لجنة التحكيم الكبرى لأفضل فيلم روائي قصير من معهد الفيلم الأميركي في لوس أنجلوس والتي وصفته بالتجربة الدسمة ذات الجودة العالية، وفي عرضه الدولي الأولي ضمن فعاليات مهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة بفرنسا فاز بالجائزة التي تقدمها قناة كانال بلس سينما الفرنسية، كما حصل الفيلم على عرضه العالمي الأول في مهرجان أجيال السينمائي بالدوحة.

ومن أهم الجوائز الذي فاز بها الفيلم ومخرجته، أفضل فيلم قصير من مهرجان نيو أورلينز السينمائي الدولي بأميركا، أفضل مخرجة من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، وأفضل فيلم قصير وجائزة.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة فيلم الست مهرجان السودان الامارات

الفيديو

CIB
CIB