موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة: العمل من المنزل يصيبك بالخمول والكسل

العمل-ارشيفية
العمل-ارشيفية

أشار بحث جديد إلى أن العمل من المنزل يوم الإثنين، أول يوم في أسبوع العمل، يمكن أن يفسد العادات الصحية للموظف، حيث زعم استطلاع أجرته شركة اللياقة البدنية" فيتنس فيرست "، والتى مقرها المملكة المتحدة، أن الموظفين الذين ذهبوا إلى المكتب في منتصف الأسبوع بدلاً من أن يبدأوا أسبوع العمل من المكتب غالبًا لا يتبعون النظام غذائي الصحى وممارسة الرياضة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

علاج الشعور بالكسل أثناء العمل

وأوضحت أخصائية علم النفس والرفاهية شارلوت أرميتاج، أن الموظفون الذين ينغمسون أكثر من اللازم في عطلات نهاية الأسبوع والتى تكون يوم الأحد لمكافأة أنفسهم على العمل الشاق الذي قاموا به خلال الأسبوع، و يبدأون أسبوع العمل من المنزل يشعرون بالمزيد من الخمول.

وقالت الشركة البريطانية إن الأشخاص الذين يبدأون أسبوعهم بتمرين يوم الإثنين على الرغم من أنهم يعملون من المنزل من المرجح أن يشعروا بالنشاط والقدرة على الإنتاج أكثر من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في عطلة نهاية الأسبوع.

ووجد البحث الجديد أن بدء الأسبوع من العمل من المنزل يعني أيضًا أن الناس يستغرقون وقتًا أطول للتخلص من خمول عطلة نهاية الأسبوع والشعور بالنشاط والحافز الذي يحتاجونه لقضاء أسبوع ناجح.

وأكد أكثر من ثلث الأشخاص الذين شاركوا في البحث إن بدء أسبوعهم بممارسة الرياضة يوم الاثنين كان له تأثير إيجابي على صحتهم العقلية والبدنية خلال الأسبوع.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة العمل من المنزل الكسل خمول دراسة العمل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB