موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

تفاصيل طرح سيارة تويوتا الجديدة في الشرق الأوسط

سيارة تويوتا الجديدة
سيارة تويوتا الجديدة

مع بداية العام الجديد 2022، تبدأ شركة تويوتا في طرح سيارتها الجديدة " تويوتا رايز موديل 2022" في منطقة الشرق الأوسط، ويبلغ سعرها في طرحها الأول بدول الخليج وخاصة المملكة السعودية ما يقرب من 70 ألف ريال سعودي شاملة الضريبة، أي حوالي 350 ألف جنيه مصري.

سيارة تويوتا الجديدة

ويقول عبد الله الفوزان، خبير السيارات السعودي عبر حسابه بتويتر إن "تويوتا رايز موديل 2022 الجديدة تطرح لأول مرة في السوق السعودي، وهي في الأصل دايهاتسو وتباع في السعودية باسم تويوتا كروس اوفر صغير، كما تعد أبرز المنافسين لنيسان كيكس وكيا سونيت وشيفرولية جرووف"

وقال الفوزان إن سيارة تويوتا رايز موديل 2022 تنزل في السعودية بفئتين ليميتد، بمحرك 3 سلندر 1.0 لتر توربو بقوة 97 حصان، وكفاءة استهلاك الوقود: 19.3 كم/لتر، وXLE بمحرك 3 سلندر 1.2 لتر بقوة 87 حصان تنفس طبيعي (ليس توربو)، وكفاءة استهلاك الوقود: 20.2 كم/لتر، وكلا المحركين بناقل حركة اوتوماتيك CVT"

مواصفات تويوتا الجديدة

وأوضح الفوزان أن السيارة تأتي بصفين من المقاعد.. وسعتها من الداخل جيدة بالنسبة لفئتها، وتأتي بشاشة وكاميرا وحساسات خلفية بكل فئاتها، مناسبة للمبتدئين والمبتدئات بالقيادة، وسعر فئة ليميتد 69575 ريال شامل الضريبة 15٪، فئة XLE بسعر 63595 ريال شامل الضريبة.

وكانت تويوتا كشفت رسميًا عن طرح سيارة تويوتا رايز موديل 2022 الجديدة، والتي تباع في بعض الأسواق باسم دايهاتسو روكي، ولا تعتبر سيارة قديمة على الأسواق، حيث تم البدء في إنتاجها في الخارج لأول مرة في عام 2019.

سيارة تويوتا رايز

وتُعد سيارة تويوتا رايز، وهي سيارة كروس اوفر تحت المُدمجة، تُنافس في أسواق الخليج مع سيارات عديدة، أبرز المُنافسين جيلي كول راي وكيا سونيت واوبل كروس لاند، وهي تعتبر مُنافس قوي نظرًا لأنها مُقدمة من العلامة اليابانية الشهيرة تويوتا.

أما أبرز تجهيزات سيارة تويوتا الجديدة فتأتي بها مصابيح أمامية هالوجين أو LED مع مصابيح خلفية LED مع إضاءة LED نهارية، مع جنوط رياضية مقاس 16 أو 17 بوصة، وتأتي السيارة أيضًا مع مرايات جانبية بتحكم كهربائي مع إشارات في المرايات الجانبية، مع إمكانية دخول السيارة بدون مفتاح.

وتضم المقصورة الداخلية للسيارة نظام ترفيهي مكون من أربع سماعات وشاشة 7 بوصة أو 8 بوصة تعمل باللمس مع نظام Apple Car Play وAndroid Auto.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة سيارة تويوتا رايز موديل 2022 طرح سيارة تويوتا الجديدة سيارة دايهاتسو سيارة دايهاتسو روكي سعر سيارة تويوتا الجديدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB