موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

علامات تدل على إصابتك بحساسية السكر

السكر-ارشيفية
السكر-ارشيفية

حساسية السكر، أصبحت من الأمراض الأكثر شيوعا بين الكثير من الأشخاص ولا ترتبط بعمر معين، فيمكن لمعظم الأشخاص الإفراط في تناول الكعك والآيس كريم ولا يزالون يشعرون بخير ، في حين أن البعض الآخر حساس للغاية حتى لكمية صغيرة من الحلويات، صحيح أنك قد تعاني من "مخلفات السكر" بعد تناول الكثير من السكر ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم ويمكن أن يجعلك تشعر بالخمول، ولكن بالنسبة لمن يعاني من حساسية السكر يمكن أن تكون الأعراض أكثر حدة.

الحساسية تجاه الطعام، أشد من عدم التحمل، في حالة حساسية الطعام ، عندما تأكل الطعام الذي لديك حساسية منه ، فإن الجسم يحدد هذه المادة على أنها خطيرة ومبالغة في رد الفعل ، مما يسبب أعراضًا مثل خلايا النحل ، وآلام البطن ، والإسهال ، والعطس ، وصعوبة التنفس.

ومع ذلك، في حالة عدم تحمل الطعام، لا يستطيع جسمك تكسير بعض الأطعمة لأسباب عديدة، إذا كنت تعاني من عدم تحمل الطعام ، فقد تظل قادرًا على تناول كمية صغيرة من الطعام الذي يزعجك ، دون أي تأثير سلبي، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

الانتفاخ

يجعلك تشعر بالخمول وعدم الراح، إذا شعرت بالانتفاخ بعد تناول السكر فهذا يعني أنك تعاني من حساسية السكر، ينمو حجم بطنك وتبدأ في الشعور بانسداد إضافي عندما يحاول السكر شق طريقه عبر جهازك الهضمي، سيصاحب الانتفاخ أعراض أخرى من عدم التحمل أيضًا.

القلق

في المرة القادمة التي تشعر فيها بالقلق ، ابحث عن أعراض عدم حساسية السكر، إن الشعور بالقلق بعد تناول السكر يشير إلى أن الجسم غير قادر على التعامل مع تدفق السكر بطريقة أفضل، يمكن أن يساعدك تقليل تناول السكر في إدارة الموقف.

-دوار

قد تشعر بالدوار أو الاهتزاز لعدة أسباب، ولكن إذا حدث هذا بشكل خاص بعد تناول كعكة دونات أو شريحة من الكعكة ، فقد يكون عدم تحمل السكر هو السبب، ابحث عن نوع السكر الذي تتناوله وكميته.

الغثيان

يمكن أن يكون الشعور بالغثيان أيضًا مؤشرًا على عدم تحملك للسكر، سيكون هذا مصحوبًا بأعراض أخرى في الجهاز الهضمي مثل الغازات والانتفاخ، يمكنك الاستلقاء والراحة لفترة أو حتى تجربة العلاجات المنزلية للراحة، إذا كانت الأعراض شديدة ، فاستشر طبيبك.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة سكر حساسية السكر اصابة مرض السكري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB