موقع السلطة
الخميس، 27 يناير 2022 10:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

5 نصائح لتكون محبوبا بين الجميع.. تعرف عليها

محبوب من الجميع-أرشيفية
محبوب من الجميع-أرشيفية

يجب على أى شخص أن يحب الآخر، ويظهر ذلك فى تعامله معه، واحترامه لمشاعره وتقديره لهم، حتى يسود الحب والاحترام بينه وبين الآخرين.

فكر بطريقة إيجابية :

الناس يميلون بفطرتهم لأصحاب الأفكار الإيجابية الداعمين لهم، وينفرون من المحبطين المتشائمين؛ لذلك يجب على الإنسان أن يكون إيجابيا سواء عند تحدثه مع الآخرين من خلال اختياره لتعبيرات التشجيع ورسم ابتسامته دائماً فى وجوه الآخرين .

الذكاء العاطفي:

يعتمد الذكاء العاطفى على فهم ملامح الآخرين وتعبيرات وجوههم في لحظات السعادة والغضب والقدرة على مشاركتهم تلك المشاعر الإنسانية؛ فمشاركة المشاعر لها أثر كبير في بناء علاقات ناجحة سوية تعتمد على الاستماع لقلوب الآخرين وليس كلماتهم.

الإنصات الجيد:

فالإنصات للآخرين مهارة لا يتقنها الكثير؛ بل يجب اكتسابها؛ وذلك من خلال فهم ما وراء الكلمات، واعطاء المتحدث الفرصة في التعبير عن وجهة نظره دون مقاطعته وهنا يشعر الطرف الآخر بأهميته لدى الآخر.

تحدث بوضوح:

فالوضوح يعني اختيار كلمات يسهل على الطرف الآخر فهمها، وكذلك اختيار التوقيت المناسب، واختيار الموقف والمكان المناسب للحوار والنقاش حتى يضمن المتحدث وصول رسالته للمستمع.

ابحث عن مواطن القوة في ذاتك:

فالعلاقات الجيدة مع الآخرين تتطلب المزيد من الثقة بالنفس والشعور بتقدير الذات وذلك لأن إقناع الآخرين والتأثير فيهم لن يأتي إلا من خلال شخصية واثقة متفائلة تعمل على نشر الإيجابية والتفاؤل .

البنك الأهلي - فون كاش
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة محبوب نصائح محبوب من الجميع المشاركة
CIB
CIB