موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 05:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

«سيرة جمال عبد الناصر».. عرض جديد تستقبله مكتبة مصر الجديدة غدًا

جمال عبد الناصر- ارشيفية
جمال عبد الناصر- ارشيفية

تنظم مكتبة مصر الجديدة غد السبت، معرضًا للكتاب يتناول سيرة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، في ذكرى ميلاده الرابع بعد المائة، حيث ولد في 15 يناير عام 1918، ويضم المعرض أكثر من 80 عنوانًا لكتب تناولت تاريخ جمال عبدالناصر من الناحية السياسية والعسكرية والاقتصادية، وذلك في حديقة المكتبة بمصر الجديدة.

وقال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة - في تصريح له اليوم الجمعة - إن تنظيم المعرض يأتي من منطلق حرص الجمعية المجتمعي للتعريف بزعماء وقادة مصريين أثروا الحياة المحلية والدولية بأحداث سجلها لهم التاريخ، وشهد لهم العالم بوطنيتهم وولائهم لتراب هذا الوطن.

من جانبها، أكدت سهام الجوهري، نائب رئيس جمعية مصر الجديدة، أن الزعيم الراحل عبدالناصر، الذي قاد مصر بين عامي 1956 و1970، لعب دورًا بارزًا في تاريخ بلاده والمنطقة بأسرها، ومن أبرز معالم عصره تأميم قناة السويس وتشييد السد العالي في أسوان، وتطوير الصناعة المصرية والإصلاحات الاجتماعية والصحية، والثقافية والتعليمية، بالإضافة إلى جهوده الهائلة المبذولة على صعيد تحقيق الوحدة العربية.

وأشارت الجوهري، إلى أن من أبرز كتب المعرض "ذكريات معه" لتحية جمال عبدالناصر، محمد حسنين هيكل يتذكر عبدالناصر والمثقفون والثقافة، يوسف القعيد من عرابي إلى عبدالناصر قراءة جديدة للتاريخ، صلاح منتصر جمال عبدالناصر في عيون الأدب العربي، مصطفى بيومي ناصر العرب جمال عبدالناصر أمير الفقراء أحمد ماضي.

وأوضحت أن كتب المعرض تتضمن كتاب اللحظات الأخيرة في حياة الرئيس جمال عبدالناصر، 18 عامًا من نضال جمال عبدالناصر، يوميات الثورة من 1952 - 1970، عبدالناصر والقضايا الدولية والقومية، حديث البطل الزعيم جمال عبدالناصر إلى الأمه "1, 2, 3, 4, 5"، 60 عامًا على ثورة 23 يوليو.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة سيرة جمال عبدالناصر مكتبة مصر الجديدة ذكرى ميلاد عبدالناصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB