موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

مياه الأمطار تكشف بطولات.. عامل تسليك: ”روحي على كف إيدي” (فيتشر)

عيد خلال عمله
عيد خلال عمله

مع هطول الأمطار تظهر لنا بطولات خاصة لأفراد يقدمون أرواحهم فداء للوطن، ففي الوقت الذي يهرب فيه الجميع الأجواء الشتوية والاحتماء في المنازل يخرج عيد عبدالملك خليل ليواصل مسيرته مع شركة المياه لتسليك البالوعات في محافظة أسيوط.

عيد أحد الجنود المجهولين داخل شركة المياه، والملقب بـ"صاحب المهام الصعبة" تجده كثيرًا تحت الأمطار يحاول تسيلك البالوعات وشفط المياه، ليالي طويلة تخلي فيها عن الإحساس بالدفء مع الأسرة في سبيل خدمة المواطنين.

"لما بيكون فيه أمطار ببقى طالع من بيتي روحي على كف إيدي".. قالها عامل التسليك وهو يشعر بالفخر لما يقوم به في خدمة المواطنين، ففي الوقت الذي يسرع فيه المواطنين في الشوارع هربًا من مياه الأمطار ويحتمون بمنازلهم، تجد عم عيد، في الشوارع لا يبالي بالضغوط التي يتعرض لها من المواطنين، وقال: "الكل عاوز كن فيكون.. ببقى مش ملاحق على الشغل".

استكمل الرجل الستيني حديثه منوهًا أن البالوعات وقت الأمطار تشكل خطرًا على أرواح العمال إذا كانت ملامسة لسلك كهرباء أو بها بعض الأمواس والسرنجات، وتابع: "الواحد بيحط إيده في البلاعه ومش عارف إذا كانت هترجع تاني ولا لأ".

"جسمى بيبقى تلج بعد ما بخلص شغل الطواريء في الأمطار".. يستكمل عامل التسيلك حديثه، وقال إن فور عودته من عمله في ساعات متأخرة من الليل يجد أسرته في انتظاره لتحضير وجبة الطعام فيرفض ويفضل النوم سريعا للشعور بالدفء، وتابع: "كتير بتعرض لنزلات برد حادة علشان ولكن ربنا الحافظ وبيدني الصحة علشان أخدم الناس".

البنك الأهلي
شركة المياه عيد بطولات الامطار المواطنين الشتاء مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB