موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

شياطن بالروب الأسود.. قاضٍ يستغل نفوذه ضد أهالي قريته.. وآخر يغتصب فتاة بهذه الحيلة

محكمة-  ارشيفية
محكمة- ارشيفية

روضوا مناصبهم لتحقيق أطماعهم.. اتبعوا شهواتهم الشيطانية، ما بين الأغتصاب واستغلال النفوذ وتجارة المخدرات تباينت جرائمهم التي كانت متسترة وراء سطوتهم، إلا أن العدالة انتصرت للمجني عليهم وانكشفوا جميعهم لتتبرأ منهم الساحة القضائية وجلالتها.

استغلال النفوذ

أولى نماذج استغلال النفوذ لقاضي يدعى "م.ص.ع"، حصل على حكم بالتعويص في قضية تنمر. وكشف عليان الطوخي، محام، تفاصيل الواقعة وقال إن قضية التنمر على القاضي فريدة من نوعها أن يقوم القاضي "م.ص.ع" برفع دعوى قضائية يتهم فيها خصومه بالتنمر، لاستغلال سلطاته وصداقاته مع القضاة، مشيرا إلى أنه فوجيء بحجم المجاملات التي تشهدها ساحات المحاكم خاصة فيما إذا كان الخصم في القضايا، قاضي يعمل بوزارة العدل.

وطالب الطوخي الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل ووقف القاضي عن مزاولة عمله كقاضي بوزارة العدل لحين إنهاء اجراءات التقاضي وذلك حتى لا يحدث تعارض مصالح بين كون القاضي خصما وكونه قاضيا يجلس على منصة القضاء العادل والشامخ في مصرنا العزيزة.

وأشار المحام إلى أن القاضي الذي جعل من نفسه ضحية التنمر للنيل من خصومه كيف له أن يكون محايدا أمام الله وهو يصدر أحكاما قضائية.

قاضي المخدرات

"مصطفى. ب" رئيس محكمة في أسيوط، كان ضمن هذه النماذج أيضا والذي تستر وراء منصبة في ممارسات غير قانونية، حيث شارك 13 متهما آخرين في تأسيس تشكيل عصابي تخصص في صناعة والاتجار في المواد المخدرة، وارتكاب جرائم أخري تتعلق بالتزوير وحيازة أسلحة نارية.

وبدأ القاضي نشاطه بنقل المواد المخدرة من منطقة 6 أكتوبر إلى محافظتي «أسيوط» و«سوهاج» لصالح المتهم الأولي في القضية عراقي الجنسية مقابل حصوله على تتراوح من 50 إلى 100 ألف جنيه.

واضافت التحقيقات أن القاضي المتهم السابع في القضية، تطور دوره في التشكيل العصابي بعد القبض على المتهمين من الأول إلى الخامس، كون تشكيلا عصابيا تزعمه بنفسه وقام بتصنيع وترويج الحشيش بالاشتراك مع المتهمين من الثامن إلى الثاني عشر حتي تاريخ القبض عليه.

وكشف المتهم الثاني في التحقيقات أنهم قاموا بالتستر على القاضي بعد القبض عليه خاصة أنه حضر لزيارته إلى ديوان قسم أول 6 أكتوبر، وقام بتهديده مطالبا بعدم الإفصاح عن اسمه في التحقيقات.

واعترف المتهم الثامن، بعد القبض عليه، بأن القاضي والمتهم السابع قاما بتكوين تشكيل عصابي تحت قيادته، وقام بتصنيع وترويح مخدر الأيس، وكان يشرف بنفسه على التصنيع ونقل المخدرات وبيعها حتي تاريخ القبض عليه.

القاضي والفتاة

حدد مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار عبدالله عمر شوضة، أمس الخميس، جلسة 2 فبراير المقبل، لنظر القضية المتهم بها «م.م»، قاضٍ بمحكمة الاستئناف، وصديقيه صاحبا مكتب مقاولات، وشركة أجهزة كهربائية، قاموا باستدراج فتاة وخطفها عن طريق التحايل، واغتصابها في إحدى قرى الساحل الشمالي. تعود تفاصيل الواقعة حينما اتفق المتهمين الـ3 على خطف المجني عليها يومي 8 و9 ديسمبر الماضي، بمارينا مركز شرطة العلمين، عن طريق التحايل بأن اتفقوا سويًا على استدراجها لمواقعتها كرهًا عنها، بأن أوهمها المتهم الأول بانعقاد مؤتمر خاص بالاستثمار العقاري في مجال عملها معه خارج الإسكندرية، وطلب منها مرافقته وباقي المتهمين مدعين حجز إقامة منفردة لها بأحد الفنادق فتوجهت معهم على هذا الأساس فتوجهوا بها لإحدى الوحدات المصيفية بالساحل الشمالي، بزعم تعذر الحجز والاضطرار إلى المبيت بفيلا قاموا باستئجارها فانخدعت المجني عليها واضطرت للمبيت معهم، وشل المتهمان «الأول» و«الثاني» حركتها حتى خارت قواها وفقدت وعيها، فجردوها من ملابسها واغتصبوها .

البنك الأهلي
محكمة قضاه اغتصاب الطوخي محام تنمر قضية مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB