موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأمطار والانهيارات الجبلية تثير الفوضى في ولاية كاليفورنيا

عواصف كاليفورنيا
عواصف كاليفورنيا

تسببت عاصفة كبيرة في عيد الميلاد في طبقة بيضاء غطت ولاية كاليفورنيا الامريكية وأغلقت الطرق السريعة الرئيسية في جبال شمال نيفادا ، حيث حذر خبراء الأرصاد من أن السفر في سييرا نيفادا قد يكون صعبًا لعدة أيام.

وأكدت وكالة "اسوشيتد برس" الامريكية ان العواصف الممطرة استمرت في ضرب أجزاء من جنوب كاليفورنيا، وكانت الظروف صعبة ولكنها تطورات مرحب بها في حالة الجفاف حيث كانت كتلة سييرا الثلجية منخفضة بشكل خطير بعد أسابيع من الطقس الجاف.

وأفادت وزارة الموارد المائية بالولاية عشية عيد الميلاد أن كتلة الثلج كانت تتراوح بين 114٪ و 137٪ من المعدل الطبيعي عبر سلسلة جبال سييرا ، مع توقع المزيد من الثلوج.

وأوضحت الوكالة أنه تم إغلاق امتداد 70 ميلاً من الطريق السريع 80 أمس الأحد من كولفاكس وكاليفورنيا ، عبر منطقة بحيرة تاهو إلى خط ولاية نيفادا، كما أغلقت إدارة النقل في كاليفورنيا الطرق الجبلية الأخرى بينما حذرت من ضعف الرؤية والظروف الزلقة.

وأشارت إلى أن الانهيارات الصخرية الناجمة عن الأمطار الغزيرة تسببت في إغلاق أكثر من 40 ميلاً من الطريق السريع الساحلي 1 في منطقة بيج سور ، جنوب منطقة خليج سان فرانسيسكو. لم يكن هناك تقدير لإعادة فتح الامتداد الخلاب الذي يتم إغلاقه بشكل متكرر بعد الطقس الرطب.

وقال مكتب خدمة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) في رينو بولاية نيفادا على تويتر: "توقع تأخيرات كبيرة في السفر على جميع الطرق". "اليوم هو نوع اليوم الذي تقضيه في المنزل إذا استطعت. المزيد من الثلوج في الطريق أيضًا! "

وأصدرت NWS تحذيرًا من عاصفة شتوية لبحيرة تاهو الكبرى حتى الساعة 1 صباحًا يوم الثلاثاء بسبب "ظروف التعتيم الواسع النطاق" المحتملة وهبوب الرياح التي يمكن أن تصل إلى 45 ميلاً في الساعة.

وأكدت الوكالة ان كاليفورنيا شهدت هبوب أحدث عواصف مع هطول أمطار غزيرة ورياح غمرت الشوارع ودمرت خطوط الكهرباء في ساعة متأخرة من مساء السبت.

وأسقطت العواصف الأشجار، وألحقت أضرارًا بالمركبات ، وفجرت سقيفة ألعاب المضمار والميدان من مدرسة ثانوية جوليتا في ساحة أمامية على بعد كتلتين من الأبنية ، وفقًا لإدارة الإطفاء في مقاطعة سانتا باربرا، ولم ترد انباء عن وقوع إصابات.

البنك الأهلي
كاليفورنيا عواصف ارصاد الفوضى الطقس الكهرباء حدث الطرق السريعة خبراء الارصاد سان فرانسيسكو ولاية كاليفورنيا وزاره الموارد المائيه
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB