موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 01:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تعرف على احتياطيات الدول العربية من الذهب

الذهب
الذهب

يُعد الذهب الملاذ الآمن خاصة في أوقات الأزمات الإقتصادية، حيث يلجأ الكثيرون لشراء ما يستطيعون منه ويدخرونه خشية ارتفاع التضخم في الأسواق.

احتياطيات البنوك المركزية للذهب

وشهدت أسعار الذهب خلال الأعوام الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا وخاصة بعدما تأثر العالم مؤخرًا بوباء كورونا وتبعاته، ومن قبلها الأزمة النووية مع إيران.

كما شهد العام الجاري تقلبات شديدة في البورصات والأسواق العالمية، بما في ذلك اسعار الذهب، في ظل أزمة فيروس كورونا وتداعياتها على الأنشطة الاقتصادية.

ونشر مجلس الذهب العالمي مؤخرا تقريره لشهر ديسمبر 2021، وهو التقرير الختامي للعام 2021، والذي أظهر أن احتياطيات البنوك المركزية في العالم بلغت 35582.3 طن من المعدن.

وشكلت احتياطيات البنوك المركزية للدول العربية من الذهب نحو 3.85% من إجمالي الاحتياطيات العالمية، وتصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الدولة العربية، بينما أحتلت لبنان المركز الثاني، وجاءت مصر في المركز السادس عربيًا لتسبق العديد من دول الخليج العربي ولعل أبرزها قطر والإمارات والكويت في احتياطيات البنوك المركزية للذهب.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة موقع السلطة احتياطيات البنوك المركزية للذهب الذهب أسعار الذهب مجلس الذهب العالمي البنوك المركزية للدول العربية
tech tech tech tech
CIB
CIB