موقع السلطة
السبت، 1 أكتوبر 2022 07:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تونس: تطعيم 37 ألفا و927 شخصا ضد فيروس كورونا خلال 24 ساعة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة التونسية أنه جرى تطعيم 37 ألفا و927 شخصا باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال يوم أمس الاثنين، من بينهم 6 آلاف و615 شخصا تلقوا الجرعة الثانية.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن 5 ملايين و261 ألفا و145 شخصا قد استكملوا التلقيح، فيما بلغ العدد الإجمالي للجرعات التي تم توزيعها 10 ملايين و769 ألفا و174 جرعة بينها 23 ألفا و39 جرعة للسفر.

ولفتت إلى أن عدد الأشخاص المسجلين في منظومة "إيفاكس" المخصصة للحصول على اللقاح بلغ 7 ملايين و156 ألفا و625 شخصا حتى الآن.

فيما قررت الحكومة التونسية، تقليص عدد الحضور إلى 10 أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى ومراسم الجنازة.

وأوضحت الحكومة في بيان أن القرار جاء استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وفي إطار التدابير الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، وحفاظا على صحة المواطنات والمواطنين، فقد قررت الحكومة.

وذكرت الحكومة بحسب ما نقل موقع "هسبريس"، في إطار تشديدها على أهمية هذه الإجراءات في الحد من مخاطر انتشار الوباء، بضرورة الالتزام القوي والمسؤول للجميع بالتقيد بالتدابير والقرارات المتخذة من طرف السلطات العمومية.

وأثار المتحور "أوميكرون" هلعا في العديد من الدول من مدى خطورته ومدى سرعة انتشاره، إذ سجلت العديد من الدول حالات مؤكدة بأوميكرون تتزايد يوما بعد يوم.

كما لجأ الكثير منها إلى فرض إجراءات احترازية وحظر الطيران، في محاولة لمنع تفشيه وتمدده، بينما يسارع العلماء في فهمه وكيفية الوقاية منه ومدى تأثير فعالية لقاحات كوفيد 19 ضد هذا المتحور الجديد.

وفي وقت سابق أعلنت منظمة الصحة العالمية إنه "لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات أمام متحور كورونا الجديد"، فيما لا تزال الدراسات والأبحاث قائمة للتأكد من مقاومة المتحور للقاحات من عدمها.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في المنظمة الدولية، قوله: "تشير بعض المؤشرات المبكرة إلى أن معظم الإصابات بالمتحور أميكرون بسيطة ولا توجد حالات خطيرة".

البنك الأهلي
تونس تطعيم كورونا فيروس كورونا مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB