موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 11:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اللواء طارق زغلول: نستطيع قياس المسافة مع العدو والاشتباك معه عن بُعد

اللواء طارق سعد زغلول
اللواء طارق سعد زغلول

قال اللواء طارق سعد زغلول مدير الشركة العربية العالمية للبصريات، إن مشاركتها فى المعرض ستكون بأجهزة ومستشعارات ليلي ونهاري وحراري ومقدرات مسافات بالليزر، موضحاً أن تلك الآلات والأدوات ستمكن الجيش المصري من إمكانية قياس المسافة مع العدو.
ولفت في المؤتمر التحضيري لمعرض إيديكس 2021، إلى أن الشركة تعمل على تصنيع وتجميع المعدات البصرية، قائلا: لدينا تصنيع مشترك للاشتراك والقتال عن بُعد دون أن يكون المقاتل المصري ظاهر فما يتعامل معه، مؤكداً أن المنتجات اللى تم تصميمها بنسبة 100% بمجهودات شركة البصريات.
وأوضح أن اجهزة الرؤية الليلية والحرارية والنهارية وتنشين لقواذف المقذوفا الموجهة للدبابات ستكون متاحة فى المعرض إلى جانب منظومة الاشتباك عن بعض للمواقع الثابتة، مشيراً إلى أن المشراكة مع الأجانب تتمثل في وجود شريك أجنبي كشركة "تاليس" وتمكنا من الشراكة لنقل التكنولوجيا 100% كنظارة جوجل ونظارات رؤية ليلية حرارية ونقل التكنولوجيا للجزء الكهروباصي للدرونز.

أما الشراكة مع شركة اسكربيانو الإسبانية تكون فى الاشتباك والتحكم عن بعد المحملة على مدرعة أو على عربات وقطع بحرية، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنسبة 25% والمرحلة الثانية بعمق 60% ثم الانتهاء من أعمال البرج بإضافة مدفع بنسبة 85%.

وكشف عن دور الشركة فى المشروعات القومية كمنظومات المراقبة طويل المدى وكاميرات تأمين الاهداف الاستراتيجية.

البنك الأهلي
اللواء طارق سعد زغلول الشركة العربية العالمية للبصريات الجيش المصري السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB