موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 11:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. مصر تصنع أنظمة اشتباك عن بُعد محليا دون ظهور المقاتل للعدو

لوجو القوات المسلحة المصرية
لوجو القوات المسلحة المصرية

قال اللواء طارق سعد زغلول، رئيس الشركة العالمية العربية للبصريات، التابعة لوزارة الدفاع، إن الشركة أنتجت منتجات رؤية نهارية وليلية وحرارية، ومقدرات مسافة بالليزر، لترى العدو حتى في الأوقات المظلمة، ويتم التصنيع والتجميع للمعدات البصرية بالكامل.

وأضاف اللواء طارق سعد زغلول، رئيس الشركة، في مؤتمر صحفي، عقد منذ قليل بحضور رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ووزير الإنتاج الحربي، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن هناك عمل على تصنيع مشترك لأنظمة الاشتباك عن بعد، دون أن يظهر المقاتل للتعامل مع الهدف.

ولفت إلى أن هناك منتجات تم تصميمها وتصنيعها بنسبة 100% بمجهودات العاملين داخل الشركة العربية العالمية للبصريات، بالإضافة لأجهزة تنشين قواذف المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات.

وأوضح أن الشركة، تعمل على التصنيع المشترك مع الشركات الأجنبية، مثل تعاون مع شركة تاليس الفرنسية، لنقل تكنولوجية نظارة رؤية ليلية وحرارية، وتصنيع الجزء الكهرو بصري للطائرات الموجهة بدون طيار.

وأشار للعمل مع شركة إسبانية في مشروع لمنظومة اشتباك وتحكم عن بعد، محملة على مدرعة أو عربات أو قطع بحرية، حيث يتم العمل على 3 مراحل، بدأت بـ25%، وستصل لـ60% في العام القادم، مع تطوير مستقبلي لتصل حتى 85%.

ولفت إلى العمل في مشروعات لمنظومات مراقبة طويلة المدى، ومنظومات الكاميرات التي تؤمن الأهداف الاستراتيجية والحيوية.

البنك الأهلي
القوات المسلحة الشركة العالمية العربية للبصريات إيديكس 2021 معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB