موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 07:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس وزراء الهند يراجع خطط تخفيف قيود السفر الدولي بعد ظهور «أوميكرون»

رئيس الوزراء الهندي
رئيس الوزراء الهندي

طلب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي من المسؤولين مراجعة خطط تخفيف قيود السفر الدولي بعد ظهور متغير أوميكرون الجديد من فيروس كورونا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مودي قوله خلال رئاسته اجتماعا رفيع المستوى بشأن وضع كوفيد19- ووتيرة التطعيم في البلاد، إن الهند تحتاج إلى أن تكون "استباقية في ضوء ظهور المتغير الجديد".

وقالت الحكومة في بيان عقب الاجتماع إن رئيس الوزراء "أكد الحاجة لمراقبة جميع الوافدين الدوليين وإخضاعهم للاختبارات وفقا للإرشادات، مع التركيز بوجه خاص على القادمين من الدول المصنفة على أنها في خطر".

كما طلب مودي من المسؤولين مراجعة خطط تخفيف قيود السفر الدولي في ضوء ظهور قرينة جديدة".

ومع ارتفاع عدد إصابات كورونا في البلاد، أفادت الحكومة الهندية أن المتوقع عودة عمليات رحلات الطيران الدولية إلى طبيعتها "بحلول نهاية العام الجاري"، بعد توقف خلال شهر مارس الماضي؛ حيث دخلت البلاد في حالة إغلاق لمكافحة تفشي (كوفيد-19).

وقال أمين الوزارة، راجيف بانسال - حسبما ذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية الأربعاء الماضي- إنه بموجب ترتيبات، فيمكن لشركات النقل المعنية التابعة للدول تشغيل رحلات طيران دولية للركاب إلى الدول بعضها البعض، وفقًا لشروط معينة.

وتوقفت رحلات الطيران الدولية بالنسبة للهند ماعدا تلك المتعلقة بمهمات الترحيل ونقل البضائع الضرورية مثل الأدوية والغذاء، إلا أنه تم تخفيف القيود المفروضة بمجرد انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد وكذلك زيادة التغطية في خدمات التطعيم ضد المرض.

كما جرى التفاوض على ترتيبات مع الدول الأخرى لتحظى الهند في الوقت الحالي بـ 25 اتفاقًا يتعلق باستئناف حركة الطيران الدولي للركاب.

ويذكر أن سجلت الهند 8318 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10976 حالة تعافي، فضلا عن 465 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، حسبما ذكرت وزارة الصحة الاتحادية صباح اليوم السبت.

البنك الأهلي - فون كاش
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة رئيس الوزراء الهندي السفر الدولي كوفيد19 الهند فيروس كورونا
CIB
CIB