موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«تكلفتها 100 مليون إسترليني».. سقوط طائرة بريطانية F35 في البحر المتوسط

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأربعاء، تحطم وسقوط طائرة بريطانية F35 في البحر المتوسط، وذلك خلال تحليق روتيني لها، مضيفة أن الطيار نجح في إلقاء نفسه من الطائرة قبل تحطمها.

وقالت الوزارة، في بيان، إن «طيارا بريطانيا ألقى نفسه خارج مقاتلة من طراز إف 35، خلال عملية طيران روتينية فوق البحر الأبيض المتوسط هذا الصباح».

 

وأضافت أن الطيار أعيد بأمان إلى السفينة، وفُتح تحقيق في الموضوع، لافتة إلى أنه لن يكون من المناسب التعليق أكثر في هذا الوقت على حادث سقوط الطائرة البريطانية F35 في البحر المتوسط.

وذكرت شبكة سكاي البريطانية، أنه لا يعتقد أن يكون هناك عمل عدائي وراء سقوط الطائرة البريطانية F35 في البحر المتوسط، ومن المرجح أن يركز التحقيق على خطأ تقني أو بشري محتمل، وذلك حسبما ذكر موقع I24 الإسرائيلي.

 

ويُعتقد أن طائرة الجيل التالي من طراز RAF F35، التي تبلغ تكلفتها 100 مليون جنيه إسترليني، موجودة في البحر ولم يتم استخراجها بعد.

وتوجد 8 طائرات بريطانية من طراز إف 35 على متن الحاملة، إلى جانب 10 طائرات أمريكية من طراز إف 35، وهي من النوع B لطائرة لوكهيد مارتن النفاثة، التي يمكن أن تقلع على مسافة قصيرة وتهبط على الحاملة.

وتنتمي طائرة F-35 إلى مقاتلات الجيل الخامس الذي يعتبر الأكثر تطورا بالعالم، وتتميز بقدرتها الواضحة على المناورة وتفادي رصدها من قبل الرادارات العسكرية.

 

وتعتبر القوات الجوية الأمريكية الطائرة f35 حجر الزاوية ضد أنظمة الدفاع الجوي للعدو، بفضل المستشعرات وأنظمة المهام المتقدمة.

وتحوي طائرة F-35 حزمة من أجهزة الاستشعار المتكاملة، هي الأقوى والأشمل من أي طائرة مقاتلة في التاريخ.

البنك الأهلي
سقوط طائرة بريطانية طائرة F35 البحر المتوسط طائرة طائرة بريطانية السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB