موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بالأرقام.. من هو كناريا بديل عبدالله السعيد في منتخب مصر؟

منتخب مصر
منتخب مصر

انضم صباح اليوم الإثنين، إلى صفوف معسكر المنتخب الوطني محمد متولي "كناريا " لاعب سموحة، بدلا من عبد الله السعيد الذي غادر أمس معسكر المنتخب بعد التأكد من عدم لحاقه بمباراة غد أمام الجابون في ختام مباريات المجموعة السادسة التي تأهل عنها المنتخب الوطني للدور الأخير لتصفيات كأس العالم.

من هو كناريا؟

كناريا لاعب وسط فريق سموحة من مواليد 25 يناير 1999.

لعب بصفوف منتخب الشباب تحت قيادة حمادة صدقي ولعب بصفوف المنتخب الأوليمبي تحت قيادة شوقي غريب

كناريا من المقاولون لسموحة

لعب كناريا بصفوف فريق المقاولون العرب من موسم 2017 حتى 2018 ثم نجح المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة في الحصول على خدمات اللاعب لمدة 5 مواسم مقابل 5 ملايين جنيه في 18 يوليو 2018.

كناريا بالمقاصة

انتقل كناريا على سبيل الإعارة من سموحة لفريق مصر المقاصة في سبتمبر 2019 وقدم مستوى متميزا للغاية جعل فرج عامر يستعيده مرة أخرى ويرفض التفريط فيه لأي ناد آخر رغم العروض المغرية التي تلقاها اللاعب.

وكتب عامر حينها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كناريا يغرد في سموحة.. كناريا نجم منتخب الشباب، واحد من أبرز المواهب الكروية في مصر آخر خمس سنوات الذي خرج إعارة من سموحة العام الماضي إلى نادي المقاصة عاد من جديد ليشدو في سموحة بعد أن رفضنا أن نفرط فيه بالبيع تحت أي ظرف، وأتوقع له الكثير بإذن الله".

العودة لسموحة

عاد كناريا لفريق سموحة بعد انتهاء إعارته لمصر المقاصة منذ 31 أكتوبر 2020

المنتخب يختتم استعداداته لمواجهة الجابون

ويختتم منتخب مصر الوطني اليوم الإثنين استعداداته لمواجهة نظيره الجابوني، المقرر إقامتها فى الثالثة عصر غد الثلاثاء باستاد برج العرب، فى ختام مباريات دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر الوطني، مرانا خفيفا على الملعب الفرعى باستاد برج العرب، تحت قيادة مديره الفني كارلوس كيروش وجهازه المعاون.

إصابة السعيد وفتوح

ويغيب عن المشاركة في تدريبات اليوم كل من عبد الله السعيد وأحمد فتوح للإصابة، حيث غادر السعيد مقر المعسكر بعد وداع زملائه أثناء تناول العشاء أمس الأحد، فيما يخضع أحمد فتوح لاختبار ثان اليوم لتحديد حالته.

منتخب مصر يتأهل للمرحلة النهائية

وتأهل منتخب مصر رسميًّا للدور النهائي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وذلك بعد تعادله اليوم أمام مضيفه الأنجولي بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم على ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا، وهو التعادل الذي رفع منتخب مصر إلى 11 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه المنتخب الجابوني الذي يملك في رصيده 7 نقاط، لتصبح مباراته أمام المنتخب المصري في الجولة الأخيرة مجرد تحصيل حاصل.

موعد مباراة مصر والجابون والقناة الناقلة

ويستضيف منتخب مصر في الجولة الأخيرة بدور المجموعات نظيره الجابوني، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، والمحدد لها الثالثة عصر الثلاثاء المقبل، وتنقلها شبكة قنوات أون تايم سبورت على الهواء مباشرة عبر قناتها الأولى.

ترتيب مجموعة منتخب مصر

ويتصدر منتخب مصر مجموعته في تصفيات كأس العالم برصيد 11 نقطة، بينما يأتي منتخب الجابون ثانيا برصيد 7 نقاط، ثم ليبيا ثالثًا بـ6 نقاط، وتتذيل أنجولا المجموعة بـ4 نقاط.

البنك الأهلي
معسكر المنتخب الوطني كناريا محمد متولي كناريا سموحة لاعب سموحة عبد الله السعيد الجابون من هو كناريا السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB