موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 10:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تعرف على قرارات النيابة بشأن إعياء أجانب بالغردقة

حبس أرشيفية
حبس أرشيفية

أمرت النيابة العامة بغلق فندق بالغردقة محل واقعة إعياء 47 سائحا، لوجود خطورة على الصحة العامة وتعريض حياة النزلاء للخطر وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة من مجلس الوزراء بشأن فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال مباشرة النيابة للتحقيقات في الواقعة، ومن المقرر أن يستمر الغلق لحين تلافي أسبابه، كما قررات بإيقاف مدير الفندق لمدة 3 أشهر لما بدر منه من مخالفات.
وكانت قد تلقت النيابة العامة بلاغا أمس بإعياء 14 نزيلا من دولة استونيا مقيمين بفندق بالغردقة عقب تناولهم وجبة عشاء هناك ونقلهم للمستشفى، فأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالتحقيق العاجل في الواقعة.

فانتقلت النيابة العامة لإجراء معاينة مقر الفندق وفي صحبتها لجنة مشكلة من مدير الطب الوقائي ، ومدير إدارة مراقبة الأغذية وصحة البيئة بمديرية الصحة، ومفتش الأغذية ومراقب صحة البيئة بالإدارة الصحية ومدير مكتب وزارة السياحة بالغردقة، حيث سحبت عينات من أغذية الفندق بالمطبخ وثلاجات التجميد وأماكن التجهيز ومن الأطعمه مصادر المياه المختلفة لفحصها وإعداد تقرير مفصل بما يسفر عنه نتيجة تحليلها ، وتبين للنيابة العامة أثناء المعاينة إعياء 29 آخرين من دولة روسيا و4 من دولة التشيك وتوجههم للمستشفي لتلقي العلاج .

وقد توصلت النيابة العامة من سؤال الأطباء والمصابين إلى إعيائهم عقب تناولهم وجبات بالفندق ومنهم من تماثل للشفاء وآخرين ما زالوا تحت الملاحظة العلاجية ، وكلفت النيابة العامة لجنة الطب الوقائي بأخذ عينات من المصابين لفحصها وتحليلها وسالت بعض نزلاء الفندق مما تناولوا ذات الوجبات ولم يصبهم إعياء.
وقد استجوبت النيابة العامة مساعد مدير الأغذية والمشروبات ومسؤول الجودة بالفندق وكبير الطهاة به فيما نسب إليهم من اتهامات فأنكروا وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحجزهم وكلفت الشرطة بالتحري عن الواقعة .

وقد ورد للنيابة العامة قرارا إداريا أصدره قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية بوزارة السياحة بتاريخ اليوم بغلق الفندق محل الواقعة لوجود خطورة على الصحة العامة وتعريض حياة النزلاء للخطر وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة من مجلس الوزراء بشأن فيروس كورونا على أن يستمر الغلق لحين تلافي أسبابه ، وإيقاف مدير الفندق لمدة 3 أشهر لما بدر منه من مخالفات، وجار استكمال التحقيقات.

البنك الأهلي
تسمم سياح فندق الغردقة الغردقة السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB