موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 02:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. تعرف على هوية حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

قال العميد ثروت سويلم ، عضو رابطة أندية الدوري الممتاز ، إن الصافرة الأجنبية الأقرب لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم 5 نوفمبر المقبل بالدوري.

وأشار سويلم إلى أن الأهلي والزمالك لم يتقدما حتى الآن بطلب رسمي لاستدعاء حكام أجانب ولكن في حالة تقدم أحدهما أو أي فريق بطلب رسمي سيتم السماح له مع تحمل التكلفة المالية.

ونفى سويلم ما تردد حول إمكانية استقدام حكام عرب لإدارة لقاء القمة في ظل شعبية الأهلي والزمالك في الوطن العربي والتي قد تؤثر على انتماء أي حكم مؤكداً أنه في حالة استقدام صافرة أجنبية سيكون الحكم من أوروبا.

وأوضح، أن قرار عودة الحكام الأجانب حماية للتحكيم المصري ليس أكثر في ظل منافسة صعبة بالدوري.

وواصل: "سيتم تصميم درع جديد لبطولة الدوري في الموسم الحالي يتناسب مع البطولة وسيتم تغيير شعار الدوري في أقرب مناسبة".

وأضاف، أنه سيتم تحديد موعد بطولة كأس الرابطة في أقرب اجتماع لرابطة الأندية موضحاً أن المشاركة في هذه البطولة سيكون إجبارياً وبجوائز ضخمة وستبدأ بدون اللاعبين الدوليين.

وأكد أن الرابطة ستطلق جوائز للاعب الشهر بجانب أفضل لاعب في الموسم وأفضل حارس مرمى.

وأوضح أن بطولة كأس مصر تم تأجيلها لأجل غير مسمى ولا تعلم الرابطة مستقبلها لأن اتحاد الكرة المسؤول عنها.

وبسؤاله عن أزمة شيكابالا، أوضح عضو رابطة الأندية، إن قرار مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية بإلغاء عقوبة لجنة التظلمات ضد محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك بالإيقاف لمدة 8 مباريات لن يتم تنفيذه.

واستطرد تصريحاته بأنه سيتحدث في هذه النقطة ليس بوصفه عضواً للرابطة ولكن بحكم خبراته كمدير سابق لاتحاد الكرة وكعضو مجلس نواب موضحاً أن مركز التسوية والتحكيم يحتاج لإعادة صياغة ويكون تابع للدولة لتكون قراراته ملزمة للوسط الرياضي.

وختم: "اتحاد الكرة ملتزم بالتصعيد عبر درجات التقاضي وهي التظلمات ثم المحكمة الرياضية الدولية وبالتالي قرار مركز التسوية لن يتم تنفيذه وخاصة أن الرابطة ليس لها علاقة بالأمر الذي يحكمه اتحاد الكرة بشكل مباشر".

البنك الأهلي
حكام لقاء الاهلي والزمالك ثروت سويلم الدوري المصري الممتاز 2021 شيكابالا اتحاد كرة القدم الاهلي والزمالك مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB