موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

بـ«3 نصائح».. كيف تحصل على السعادة الزوجية مع شريك حياتك؟

السعادة الزوجية
السعادة الزوجية

انخفضت معدلات الزواج في العالم في السنوات الأخيرة، فوفقًا لبيانات المركز الوطني للإحصاءات الصحية، انخفضت معدلات الزواج الوطني من 6.9 إلى 6.1 زيجات لكل 1000 شخص من عام 2017 إلى عام 2019 ، وهو أدنى معدل تم تسجيله حتى الآن، وفقًا لما ذكره موقع " medicine net".

في حين أن هناك العديد من الأسباب المحتملة لذلك، فمن الواضح أن الكثير من الناس ما زالوا يرغبون في الزواج، ولكن نظرًا لأن الزيجات طويلة الأمد أصبحت نادرة أكثر فأكثر، فكيف يمكن للأزواج ضمان أن يكون زواجهم سعيدًا؟ .

يختلف كل زوجين عن الآخر، وكذلك علاقتهما، لذلك لا توجد وصفة سحرية واحدة تناسب الجميع للحصول على سعادة زوجية دائمة، ومع ذلك، هناك بعض العناصر الأساسية لشراكة صحية طويلة الأجل. فيما يلي أهم ثلاثة منها:

الالتزام:

الالتزام هو أكثر من مجرد الرغبة في البقاء معًا لفترة طويلة، فهي عملية اختيار شريك حياتك والوعود بخوض جميع تقلباتها معًا.

الزواج يعني أنك مستثمر بكل إخلاص في جعل العلاقة تدوم، مما يزيل أي شكوك في أن هذه مجرد تجربة مؤقتة، فالالتزام السبب الرئيسي للحصول على سعادة زوجية دائمة.

الحب:

بينما يبدأ معظم الأزواج علاقاتهم بالحب، فإن الحفاظ على هذا الشعور لبعضهم البعض يتطلب جهدًا وتضحية، فالحب الحقيقي يعني أن تضع شريكك في المقام الأول وأن تعطي نفسك دون توقع أي شيء في المقابل.

يساعد وجود الحب، على قبول بعضكما البعض، وتقبل العيوب، مع مراعاة ظروف شريك الحياة، الأمر الذي يساعد في الحصول على السعادة الزوجية.

الاحترام:

التعبير عن الحب بغض النظر عن مدى صدقه، لا يعني الكثير إذا كان الزوجان لا يحترمان بعضهما البعض، فإن احترام شريكك لصفاته وأفكاره وقدراته يعني أنك لا تقبل اختلافاتك فحسب، بل تعجب بها أيضًا.

يمكن أن يساعدك الاحترام أيضًا على الاستماع إلى آراء الآخرين والتغلب على التحديات والخلافات، فهناك الكثير من العناصر الأخرى للحفاظ على الزواج سعيدًا، بما في ذلك الصبر والتواصل والحميمية والثقة والتعاطف والفكاهة.

البنك الأهلي
السعادة الحصول على السعادة العلاقة العاطفية معدلات الزواج شريك الحياة السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB