موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. السجن 5 سنوات لعاطلين وتاجر لحيازتهم أسلحة نارية وإحداث عاهة لمواطن

محكمة جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، اليوم، بمعاقبة عاطلين وتاجر، بالسجن المشدد 5 سنوات، لإدانتهم بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، واستعراض القوة على مواطن، بسبب خلافات سابقة، والتسبب في إحداث عاهة له.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد علوان السيد، وعضوية المستشارين كمال الدين عبدالرحمن همام، علاء مصطفى عيسى، وأمانة السر أحمد فهمي، وعبد الله أبو ضيف.

وأكدت التحقيقات، التي باشرتها النيابة العامة في القضية 19415 لسنة 2020 جنايات المرج، أن المتهمين «عبدالرحمن.ع»، و«مسعد.ش»، و«محمد.ع»، أحرز كل منهم سلاحا ناريا بدون ترخيص، غير مششخن وذخيرة، دون أن يكون مرخصًا حيازته لأي منهم.

كما كشفت التحقيقات، عن أن المتهمين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليه «محمد. ش» وذلك بقصد ترويعه وإلحاق أذى به، لسابق خلافاتهم.

 

 

وأوضحت التحقيقات، أنهم أعدوا عدتهم من أسلحة نارية، وتوجهوا لمكان وجوده، وألقوا الرعب في نفسه، معرضين حياته وسلامته للخطر، وأحدثوا إصابته، حيث أفرغوا بعضا من ذخيرتهم صوبه فانتشرت أجزاء من أحدهم فاستقرت بعينه اليمنى فحدثت إصابة، التي خلفت عاهة مستديمة، وتمكنت الشرطة من القبض على المتهمين، وإحالتهم للنيابة العامة.

واستمعت النيابة العامة، خلال التحقيقات، لأقوال المجني عليه، وقال إنه فوجئ بالمتهمين، يطلقون أعيرة نارية من أسلحة صوب آخرين لا يعلمهم فانتشرت أجزاء مما أطلقوه، ونالت عينه اليمنى فحدثت إصابته.

وأوضح تقرير الطب الشرعي، إن إصابة المجني عليه ذات طبيعة نارية «رشية» أطلقت من سلاح ناري خرطوش، وقد تخلف من جراء إصابته بالعين اليمنى عاهة مستديمة، متمثلة في عدم الرؤية بالعين اليمنى وتقدر بنحو 35٪؜ وهي جائزة الحدوث وفق التصوير الوارد بمذكرة النيابة العامة.

 

 

البنك الأهلي
جنايات القاهرة إحداث عاهة النيابة العامة السجن المشدد أخبار الحوادث اليوم السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB