موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

في ذكرى ميلاده.. أرقام استثنائية لعندليب الزمالك عبد الحليم علي

عبد الحليم علي
عبد الحليم علي

احتفل نادي الزمالك بعيد ميلاد عبد الحليم علي لاعب الفريق الاسبق، اليوم الموافق الرابع والعشرين من أكتوبر بعيد ميلاده الثامن والأربعين.

بداية عبد الحليم علي

بدأ عبدالحليم مسيرته في نادي الشرقية للدخان ولفت الأنظار بشدة بمهاراته التهديفية الكبيرة ليعلن الزمالك التعاقد معه في موسم 1999-2000، وعلى مدار 10 مواسم كاملة حتى اعتزاله لعبة كرة القدم صال وجال “العندليب” بالقميص الأبيض، مقدمًا وجبات كروية دسمة أبهرت الجميع وانتزعت اّهات العاشقين لقلعة ميت عقبة.

138 هدفًا مع الأبيض

ويعتبر عبد الحليم هو الهداف التاريخي لنادي الزمالك في جميع البطولات، حيث أحرز 138 هدفًا مع الفريق خلال 339 مباراة، بواقع 83 هدفًا في الدوري و16 بكأس مصر و26 هدفًا ببطولات الأندية الافريقية اعتلى بها قائمة هدافي الفريق على المستوى القاري، بالاضافة إلى 13 هدفًا في البطولات العربية مع الفريق، ورفض عندليب الزمالك جميع العروض التي قدمت له بعد رحيله عن قلعة زامورا، مقررا أن تكون نهاية مسيرته الكروية داخل أسوار الزمالك.

10 اهداف
ونجح العندليب خلال 43 مباراة دولية بقميص منتخب مصر في تسجيل 10 أهداف، ليدخل ضمن زمرة هدافي أحفاد الفراعنة.

12 لقبا مع الزمالك
وحقق عبدالحليم 12 لقبًا متنوعًا مع الزمالك بواقع 3 ألقاب للدوري الممتاز ولقبين لكأس مصر وكذلك لقبين للسوبر المحلي بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أفريقيا ولقب أبطال الكئوس ولقب للسوبر الأفريقي فضلًا عن تتويجين بنكهة عربية، كما حقق لقبي أمم أفريقيا وبطولة العالم مع المنتخب العسكري وبطولة أمم أفريقيا نسخة 2006 مع المنتخب المصري الأول.
كما تمكن العندليب من تدوين اسمه بحروف من ذهب وتحقيق لقب هداف الدوري المصري في موسم 2003-2004 بتسجيله 21 هدفًا بقميص الزمالك.

أساطير الزمالك
ليبقى عبدالحليم علي واحدًا من الأساطير الذين غردوا بأجمل الألحان الكروية في سماء الزمالك بالقرن الحالي وواحدا من أبرز النجوم الذين صالوا وجالوا بالقميص الأبيض وامتلكوا شعبية جارفة ورصيدًا كبيرًا داخل قلوب عشاق وأنصار الكيان الأبيض….. كل عام وانت بخير يا عندليب.

البنك الأهلي
الزمالك عبد الحليم علي ​نادي الزمالك أخر أخبار الزمالك السلطة موقع السلطة مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB