موقع السلطة
الأربعاء، 1 ديسمبر 2021 11:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الإفتاء الحالة الوحيدة الجائز فيها للتخلص من القطط

قطة
قطة

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه لا يجوز سم وضرب القطط التي تأكل الطيور إلا في حالة واحدة، وهي أن تصبح هذه القطط مسعورة، وأشارت الدار في فتوى لها أعادت نشرها عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك» وبثتها عبر قناتها بموقع «يوتيوب»، عن حكم سم وقتل القطط، إلى أن هناك وسائل يمكن من خلالها إبعاد القطط عن الطيور في أماكن أخرى، مثل تخديرها.

وبخصوص حكم سم وقتل القطط أكدت الدار في الفيديو الذي بثته بعنوان «ما حكم سم وضرب القطط التي تأكل الطيور؟»، أنها تلقت سؤالا يقول: «ما حكم القطط التي تأكل الطيور التي يتم تربيتها في المنزل.. هل يجوز سم هذه القطة لأنها تؤذي»؟.

 

وجاء في الفيديو: «ممكن تضع لها أي شيء يجعلها تنام أو مخدر، ثم تأخذها وترمي بها بعيدا سليمة دون قتلها، تتركها في حديقة في أي حقل أو في أي مكان ما، بلاش قتل الحيوان إلا فعلا لو اتسعر، لو أصبحت مسعورة ولا تعرف دفعها بأي وسيلة، إذا لا ضرر ولا ضرار».

وأصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى جديدة عن حكم تهريب البضائع، وذلك ضمن حملة «اعرف الصح» التي دشنتها الدار عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، حيث تلقت سؤالا يقول: «ما حكم تهريب البضائع؟»، وأكدت الدار في جوابها أنها حرام شرعا.

 

وأشارت دار الإفتاء في تفاصيل إجابتها على سؤال حكم تهريب البضائع إلى أن عملية تهريب البضائع والمشاركة فيها والمساعدة عليها حرام شرعًا، وممنوعة قانونًا؛ لأنها تضر باقتصاد الدول، وتضر كذلك بأقوات الناس وبمنظومة البيع والشراء من جهات متعددة.

وأشارت دار الإفتاء أيضا إلى أن فاعل ذلك، مخالف للشرع من جهتين، الأولى من جهة إضراره باقتصاد الناس ومعايشهم، ومن جهة ثانية مخالفة ولي الأمر المأمور بطاعته في غير معصية الله.

وواصلت الدار حديثها عن حكم تهريب البضائع قائلة: «هذا إذا كانت البضائع المهرَّبة داخلة في السلع المسموح بتداولها ابتداءً، فإن كانت سلعًا ممنوعة فجُرمُ تهريبها أعظمُ وإثمُه أشد. والله سبحانه وتعالى أعلم».

البنك الأهلي - فون كاش
الإفتاء دار الإفتاء حكم قتل القطط قتل وسم القطط سم وقتل القطط حكم سم وقتل القطط السلطة موقع السلطة مصر أخبار

آخر الأخبار

CIB
CIB