موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 11:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ميدو: تم انتزاع حق الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بلجنة وصاية.. وأتمنى ترشح حازم إمام لرئاسة الزمالك

ميدو
ميدو

قال أحمد حسام ميدو ، نجم الزمالك السابق، إن هناك محاولة للاستيلاء على الكرة المصرية ، ومنذ فترة طويلة نحاول الخروج من هذه الأزمة لكن للأسف لم نستطيع الخروج منها، مشيرًا إلى أن إدارة المسابقة واتحاد الكرة المصري والمسئول الأول عن اللوائح واتخاذ القرارات وما يخص مستقبل الكرة في مصر هي الجمعية العمومية.

وأضاف ميدو في تصريحات لبرنامج 90 دقيقة والذي تقدمه بسمة وهبة: "لكن بالفترة الماضية تم انتزاع الحق الأصيل لدى أعضاء الجمعية العمومية في الاتحاد المصري من حقوقهم في التخطيط بشأن مستقبل الكرة المصرية وتحويلها للاتحاد الدولي عن طريق وحود لجان وصاية".

وتابع ميدو: "للأسف في بعض الأشخاص في الوقت الراهن هم المستفيدون من استمرار إشرافهم على إدارة الكرة المصرية، ونسوا أن مصر بلد كبير، ونسوا أن الاتحاد المصري هو أقدم اتحاد وطني في الشرق الأوسط وإفريقيا، والدولة حاولت بكل الطرق الممكنة بأن تسترد حقوق أعضاء الجمعية العمومية وأن يكون قرارها هو الأول والأخير".

وتابع ميدو: "لجنة أحمد مجاهد لجنة وصاية، واللجان المعينة في العالم كله هي لجان وصاية للدول الغير قادرة على إدارة شئونها في كرة القدم، هل ينفع أن مصر بعد تاريخ ده كله يُقال عليها إنها دولة غير قادرة على إدارة شئونها، ووجود لجان في الدول يكون بسبب عدم وجود شخصيات قادرة على الإدارة، فالفيفا تعين اللجان حتى تتعلم الدول الغير قادرة وتضع لهم اللوائح".

وواصل ميدو: "كلنا لم نتحدث كثيرًا عن تعيين اللجان بحجة إنها فترة انتقالية خاصة حتى إجراء الانتخابات، لكن كلما حاولت الجمعية العمومية اتخاذ خطوة نحو الانتخابات يتم تعطيلها الإبقاء على أشخاص معينة، وهذا يحدث عن طريق مخاطبات مع الفيفا، وبياخدونا أد عقلنا".

وأكمل ميدو: "كنا نتمنى من المسئولين على الكرة في مصر تضع اعتبارًا لتاريخ مصر، وعيب أن يُدار الاتحاد المصري بلجنة وصايا لأكثر من سنتين، لجان الفيفا مطبقة في 11 دولة فقط، وعيب اسم مصر يتم وضعه وسط أسماء هذه الدول، مثلا مالاوي وأفغانستان، ولا تاريخ لهم في كرة القدم".

وعن علاقة الأهلي مع موسيماني، أجاب ميدو: "هناك استياء في النادي الأهلي وخاصة من محمود الخطيب من تسريب أسرار جلسة مفاوضات الأهلي مع موسيماني للإعلام في جنوب أفريقيا، واتضح بالفعل أن زوجة موسيماني سربت كل التفاصيل، وأيضًا الخطيب مستاء من مستوى الفريق في الفترة الأخيرة، وأنا مع إن موسيماني يحصل على فرصة جديدة، ويشوفوا هيبدأ إزاي في الدوري".

وتابع ميدو عن تقارير اقتراب فيريرا من تدريب الأهلي، قائلًا: "فيريرا ينجح في أي مكان، لأنه مدرب كبير وعنده خبرات كبيرة ومنظم وصاحب خبرة كبيرة في الدوري المصري، ويعرف عقلية اللاعبين العرب جيدًا لأنه درب في مصر وقطر، وإذا الأهلي نجح في التعاقد معه سيكون ضربة معلم للنادي الأهلي".

ماذا لو عُرض على ميدو تدريب الأهلي؟.. نجم الزمالك يرد قائلًا: "أنا اتخذت قرار أنني لن أعود للتدريب في الوقت الحالي، لأن تركيزي مُنصب على الإعلام بسكل كبير جدًا، وأرى أنني عندي دور أقدمه من خلال الاعلام، وما أفعله حاليًا رسالة لا تقل أهمية عن رسالة لتدريب".

وعن رئيس الأهلي القادم، قال ميدو: "محمود الخطيب هو رئيس الأهلي القادم، وحسام الغالي من الممكن أن يكون رئيسًا للأهلي بعد 15 عامًا، ويجب أن يتدرج التدرج الطبيعي لأي وظيفة، وشركة كرة القدم تأسست بشكل جيد، وحسام عالي رجل مشرف لأي مكان".

وعن رأيه في تشكيل رابطة الأندية المصرية قال، ميدو: "قرار تأخر كثيرًا، ونحن متأخرين للغاية، ونحن في مصر متأخرين 30 عامًا عن العالم، والرابطة مسئولة عن المسابقة والتوزيع التلفزيوني واللوائح والعقوبات، لأن اتحاد الكرة دوره هو الإشراف على المنتخبات الوطنية، ولا يصح إلا الصحيح، وسعيد بانتخاب النائب أحمد دياب، وهم قادرون على تحدي كل الصعاب، وكلهم أسماء كبيرة".

وعن أزمات نادي الزمالك، قال ميدو: "نادي الزمالك رغم كل المشكلات إلا أنه بيكسب في كل الألعاب وبطل معظم الألعاب، وكان الله في عون لجنة حسين لبيب في ظل القضايا والمشكلات الذي لا يتحملها بشر، ورغم ذلك هم صامدون، ويعملون لصالح نادي الزمالك فقط، وبفضل أولاد الزمالك استطاع الخروج من ازكاته السابق".

وأشار ميدو إلى أن الحل الوحيد لعودة الاستقرار داخل نادي الزمالك هو المجلس المُنتخب، وأن تتم الانتخابات في أقرب وقت ممكن، ومن حق أعضاء نادي الزمالك أن يكون لهم مجلس منتخب، وحسين لبيب قادر على ترأس نادي الزمالك، وأحمد سليمان من الشخصيات المحترمة والقادرة على رئاسة النادي، وأتمنى من حازم إمام يتخذ القرار بالتقدم للترشح لرئاسة نادي الزمالك".

وعن سبب عدم ترشحه لرئاسة نادي الزمالك: "أنا صعب اترشح لرئاسة الزمالك بسبب تضارب المصالح وعملي في الإعلام، وأنا رجل أعمال في الإعلام وعندي عقود، والزمالك يستاهل التضحية لكن في التوقيت الصح، وأنا يخدم نادي الزمالك في أي مكان شغال فيه".

وعن الحل الوحيد لحل أزمات الزمالك مع الفيفا، قال ميدو: "يجب التعاقد مع أفضل محامي في العالم، بمساعدة الاستاذ نصر عزام، ويجب وجود محامي دولي كبير لحل الازمات، كما أنني لو مسئول في النادي سأعلن كافة تفاصيل القضايا بشفافية كاملة عبر وسائل الإعلام، واطمئن جمهور الزمالك أنه تم حل 50% من مشاكل الزمالك لدى الفيفا، وفي ناس خارج الزمالك بتصدر المشكلات لنادي الزمالك عن طريق رفع لاعبين سابقين قضايا ضد النادي في الاتحاد الدولي".

البنك الأهلي - فون كاش
ميدو أحمد حسام الزمالك الكرة المصرية الانتخابات الأهلي موسيماني السلطة مصر موقع السلطة أخبار

آخر الأخبار

CIB
CIB