موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

مواجهات مرتقبة للرباعي المصري خارج الديار..الزمالك والأهلي والمصري وبيراميدزفي الكونفدرالية

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

يستعد الرباعي المصري الأهلي والزمالك والمصري وبيراميدز، لمواجهات خارج الديار في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية الموسم الجاري.

وتسعى الفرق المصرية لتحقيق نتائج إيجابية في مباريات الذهاب المقرر لهم السبت المقبل لحسم التأهل للدور التالي.

ويستعد الزمالك لخوض مباراة توسكر الكيني المقرر لها في الثانية ظهر يوم السبت المقبل بكينيا في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدير مباراة الذهاب بين الزمالك وتوسكر الكيني طاقم تحكيم إثيوبي مكون من: باملاك تيسيما حكما للساحة، ويعاونه كل من صامويل تيميسنجو أتانجو مساعدا أول وفاسيكا بيرو فاسيكا مساعدا ثانيا وليما نجويسي حكما رابعا.

وكان الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق أعلن قائمة الفريق التي سافرت إلى كينيا وجاءت قائمة الفريق كالتالي:

خط الدفاع: محمود علاء، محمد عبد الشافي، حازم إمام، حسام عبد المجيد، عبد الله جمعة وأحمد زكي.

 

 

 

 

خط الوسط: محمد أشرف روقا، إسلام جابر، محمود عبد العزيز، إمام عاشور، محمود عبد الرازق شيكابالا، حمدي علاء، السيد عبد الله نيمار، سيف جعفر.

خط الهجوم: يوسف أوباما.

ولحق اللاعبون الدوليون ببعثة الفريق اليوم عقب انتهاء ارتباطات منتخبات بلادهم وهم:

محمد أبو جبل في حراسة المرمى.

خط الدفاع: محمود حمدي الونش، أحمد فتوح، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: طارق حامد، أحمد سيد زيزو، أشرف بن شرقي.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري

وغادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مطار القاهرة منذ قليل على متن طائرة خاصة في طريقها إلى النيجر لمواجهة فريق الحرس الوطني مساء بعد غد السبت في ذهاب دور الـ ٣٢ لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

واختتم الأهلي استعداده في القاهرة بأداء مرانه صباح اليوم الخميس في ملعب التتش وبعدها أعلن الجهاز الفني للفريق قائمة اللاعبين التي تسافر إلى النيجر وضمت ١٩لاعبًا هم:
علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا، وحمدي فتحي ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف، وبدر بانون وأليو ديانج وعمرو السولية وعلي معلول، ومحمد محمود وأكرم توفيق، وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني وأحمد نبيل كوكا.

 

ويواجه الأهلي الحرس الوطني بطل النيجر على استاد الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي في الخامسة والنصف مساء بعد غد السبت في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

وكان مجلس إدارة الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، كلف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنيجر، لمواجهة فريق الحرس الوطني في ذهاب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل النيجر، في بداية مشوار الفريق للدفاع عن لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها بعد أن توج باللقب 10 مرات.

ويغيب عن الفريق الأحمر في مباراة بطل النيجر حيث يغيب كلًا من محمد الشناوي ومحمود متولي ومحمود وحيد وصلاح محسن وحسين الشحات للإصابة.

 

 

 

كما يغيب أحمد عبد القادر وعمار حمدي ولويس ميكيسوني وبيرسي تاو وحسام حسن وكريم فؤاد لعدم القيد في القائمة الإفريقية الأولى.

أما محمد مجدي أفشة فلم يتواجد في القائمة بسبب حصوله على إذن مسبق من الجهاز الفني بسبب أعقد قرانه

وكذلك يغيب اللاعب الشاب أحمد غريب عن مباراة بطل النيجر لأسباب فنيه.

ويحل فريق المصري ضيفًا على فريق سلطات الموارد الأوغندي في الثالثة عصر السبت المقبل على ستاد سانت ماري بالعاصمة الأوغندية كمبالا ضمن مباريات ذهاب الدور التمهيدي الثاني من الكونفيدرالية.

تعد المشاركة بالبطولة الكونفدرالية المهمة الأولى للشعباني ببداية مشواره مع المصري قبل انطلاق الدوري الممتاز في الـ25 من أكتوبر الجاري.

 

 

ينتظر مجلس إدارة النادي المصري وجماهير بورسعيد حصد لقب الكونفدرالية لأول مرة في تاريخ النادي والتي شارك فيها من قبل أربعة مرات نسخ 99 و2002 و2017 و2018 كان أفضل نتائجه التأهل لنصف نهائي البطولة موسم لذلك يطمح الجميع في تحقيق ما تم الإخفاق به سابقات على يد الشعباني.

يترأس البعثة محمد الخولي نائب رئيس مجلس إدارة النادي المصري، فيما يرافق البعثة على نفقته الخاصة أحمد عوض عضو مجلس إدارة النادي، بينما تضم البعثة التي يصل عددها إلى 38 فردًا مدير الكرة الكابتن عبد الحليم علي والجهاز الفني للفريق بقيادة الكابتن معين الشعباني، وكذلك أعضاء الجهازين الإداري والطبي ومسئولي المهمات.

وتضم البعثة 18 لاعبًا هم: أحمد مسعود، عصام ثروت، محمد شحاته، كريم العراقي، عمرو موسى، إسلام صلاح، أحمد شديد، الناشئ كريم علاء،فريد شوقي، حجاج عويس، إيزي إيميكا، حسن علي، إسلام عطية، محمد جريندو، محمد عنتر، زياد فرج، أوستين أموتو، حسين رجب.

 

 

وغادرت بعثة النادي المصري القاهرة مساء أمس الثلاثاء مطار القاهرة متوجهةً إلى العاصمة الأوغندية كمبالا، وذلك استعدادًا لأداء مباراة سلطات الموارد الأوغندي بذهاب الدور التمهيدي الثاني من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية في نسختها التاسعة عشر.

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثاني من النسخة التاسعة عشر للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية والتي تجمع بين المصري ومضيفه فريق سلطات الموارد الأوغندي إلى طاقم تحكيم دولي من جنوب السودان يقوده حكم الساحة رينج مالونج، ومعه كل من جاسم مادير «مساعد حكم أول» وروبرت هنري «مساعد حكم ثاني» بالإضافة إلى الحكم الرابع ألير مايكل جيمس.

 

فيما تم إسناد مهام مراقب المباراة إلى الرواندي أليكسيس ريدامبتوس، بينما يتولى التنزاني أبدي سود مهام مراقب الحكام، ويقوم الأوغندي بوجينجو أبولو بمهام التأكد من اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

ويلتقي بيراميدز مع عزام التنزاني في مباراة الذهاب من دور الـ٣٢ من الكونفدرالية بملعب عزام في الثانية من ظهر السبت المقبل على أن تقام مباراة الإياب بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة يوم ٢٣ أكتوبر الجاري.

ووصلت بعثة فريق نادي بيراميدز إلى العاصمة التنزانية دار السلام مساء أمس الأربعاء على متن طائرة خاصة وفرتها إدارة النادي للفريق تخللها ترانزيت لبعض الوقت في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا تمهيدا لبدء المشوار الأفريقي ومواجهة فريق عزام التنزاني يوم السبت المقبل

وخضعت بعثة فريق نادي بيراميدز لمسحة كورونا في مطار العاصمة التنزانية دار السلام بعد وصولها مباشرة.

ويترأس المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز بعثة فريق الكرة ومهام قيادة البعثة في تنزانيا مع بداية المشوار القاري، حيث تصل البعثة مساء اليوم لمقر إقامتها بدار السلام على أن يخوض الفريق تدريبين استعدادا لخوض اللقاء الهام.

ويدير مباراة، عزام التنزاني وبيراميدز الحكم رينج مالونج من جنوب السودان ويعاونه، حمزة حجي، المساعد الأول من الصومال، ونور محمد المساعد الثاني، وحسن حجي الحكم الرابع، ويراقب المباراة، دافيد موانجي من كينيا، وطبيب مراقبة إجراءات فيروس كورونا، فيوليت لوبوندو من تنزانيا.

واصطحب إيهاب جلال المدير الفني لفريق نادي بيراميدز 21 لاعبا بقائمة اللاعبين إلى تنزانيا لمواجهة فريق عزام في بداية مشوار كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

 

وشملت القائمة المختارة ٢١ لاعبا على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي - مهدي سليمان - يوسف نادر.

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور - علي جبر - أسامة جلال - أحمد سامي - محمد حمدي - أحمد فتحي.

خط الوسط: عمر جابر - إيريك تراوري - إسلام عيسى - رمضان صبحي - أحمد توفيق - نبيل دونجا - إبراهيم حسن - إبراهيم عادل - عماد ميهوب - عبد الرحمن صميدة.

خط الهجوم: محمود وادي - دودو الجباس.

وشهدت القائمة استبعاد عبدالله السعيد نجم الفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها بلقاء المنتخب الوطني ونظيره الليبي بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

البنك الأهلي
الأهلي الزمالك المصري بيراميدز دوري أبطال أفريقيا الكونفدرالية السلطة مصر موقع السلطة أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB