موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 03:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

كل ما تريد معرفته عن عشبة الاشواجندا وفوائدها الصحية

عشب
عشب

الاشواجندا من الأعشاب غير المعروفة بشكل واسع بالرغم من فوائدها الكبيرة والتي تستخدم في الطب البديل بسبب فوائدها الصحية العديدة، وتصنف ضمن فئة أعشاب الأدبتاجون التي تساعد الجسم في التخلص من التوتر، كما تساعد في خسارة الوزن واستعادة الرشاقة، وتقوية جهاز المناعة في مواجهة الأمراض الموسمية، ولعلاج مشاكل الجهاز العصبي وإدرار البول ومحاربة الطفيليات ويبر السلطة فوائد تلك العشبة المتعددة وفقا لموقع healthline.

-فوائد عشبة الاشواجندا:

1-تلعب عشبة الاشواجندا دوراً في خفض مستويات السكر في الدم، وذلك من خلال زيادة إفراز هرمون الأنسولين وزيادة حساسية الأنسولين في خلايا العضلات في الجسم.

2- تعمل على التقليل من مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم، والمعروف أيضاً باسم "هرمون التوتر" حيث يقوم الجسم بإطلاق هذا الهرمون من الغدة الكظرية عند التعرض للتوتر، كما يفرز في حال انخفاض مستوى السكر في الدم بشكل كبير.

3-عشبة الاشواجندا تحارب السرطان حيث وجدت بعض الدراسات العلمية أن عشبة الاشواجندا تمتاز بخصائص مضادة للسرطان، وهي من الأعشاب المنومة الطبيعية والمهدئة للأعصاب.

4-عرفت عشبة الاشواجندا منذ القدم بدورها في التقليل من مستويات القلق والتوتر لدى الإنسان حيث يعتقد أنها تعمل على حجب مسار التوتر في الدماغ من خلال تنظيم بعض الإشارات الكيميائية في الجهاز العصبي.

5-لعشبة الاشواجندا فوائد لصحة الشعر حيث يعتبر التوتر أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر، واستخدام زيت الاشواجندا يعالج قشرة والتهابات فروة الرأس، كما أنها تزيد من ضبط الميلاتونين الذي يحد من ظهور الشيب في الشعر في سن مبكرة.

-زيادة كتلة العضلات وقوتها.

-التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات.

-خفض مستوى الكولسترول المرتفع والدهون الثلاثية.

-تعزيز صحة الدماغ والذاكرة.

-القدرة على محاربة العدوى الناتجة عن الفيروسات أو البكتيريا.

-تقوية الجهاز المناعي وتعزيز وظائف في الجسم.

-من الممكن اعتمادها كعلاج لبعض حالات الاكتئاب بعد استشارة الطبيب المختص.

-تحتوي الاشواجندا على خصائص تجعلها مفيدة في مكافحة السرطان وفي منع حدوثه من خلال إبطاء نمو الأورام الخبيثة.

- يمكن لمكوناتها المتعددة والفعالة أن تعمل على تنظيم بعض الإشارات العصبية، كما أنها تساهم في تنشيط عمل الدماغ وزيادة القدرة على التركيز والطاقة الذهنية، وينصح بالاعتماد عليها للأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة نهاراً أو ليلاً.

-تساهم في جعل الجسم يستفيد بشكل أفضل من الأكسيجين، الأمر الذي يساعد على تنشيط الذاكرة والوظائف الإدراكية.

- يمكن اللجوء إليها في حال المعاناة من الإجهاد المزمن بسبب ضعف عمل جهاز المناعة، ويمكن استعمالها في حالات الإنفلونزا ونزلات البرد، والسبب أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين سيC .

-يمكن تناول متممات الاشواجندا لزيادة الكتلة العضلية في الجسم والطاقة وخصوصاً أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

-تنشط البنكرياس وتساعد على التخفيف من مشاكل القولون والتخفيف من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

البنك الأهلي
الاشواجندا الطب البديل اعشاب فوائد صحية التوتر السلطة موقع السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB