موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 03:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

اليوم.. محاكمة إبراهيم سليمان في قضية الحزام الأخضر

محمد إبراهيم سليمان
محمد إبراهيم سليمان

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس ، اليوم الأحد، محاكمة وزير الإسكان الأسبق محمد سليمان ، ورجل الأعمال سمير زكي عبدالقوي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«الحزام الأخضر».

تقعد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وأسامة عبد الظاهر، وأمانة سر طارق فتحي كامل والسيد حسن الشريف.

وأعلنت النيابة العامة برئاسة المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، في وقت سابق، توقيع اللجنة القومية لاسترداد الأموال والأصول الموجودة في الخارج، عقد تصالح وتسوية مع المتهمين محمد إبراهيم سليمان، ومحمد مجدي حسين راسخ، في بعض القضايا التي نُسبت إليهم، التي وصل قيمتها إلى مليار و315 مليونًا و701 ألف و24 جنيهًا.

وكانت تحقيقات نيابة الأموال العامة، قد كشفت عن أن المتهمين الشافعي عبدالحي سليمان، ومحمد العربي محمد سليمان، وليلى كامل برسوم، وسمير زكي عبد القوي، اشتركوا مع الوزير السابق محمد إبراهيم سليمان، على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي كان يترأسها، وهو ما يخالف القواعد والعقد التي تم بين الطرفين.

وأحالت النيابة العامة برئاسة المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، في وقت سابق محمد إبراهيم سليمان وباقي المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد ثبوت مخالفتهم للقواعد والعقد المُبرم بين الطرفين، بمبلغ مقداره 28 مليون جنيه تقريبا، وفقا لما ورد بتقارير اللجان الفنية والجهاز المركزي للمحاسبات وتحريات مباحث الأموال العامة، وتخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها.

 

 

 

البنك الأهلي
جنايات القاهرة التجمع الخامس وزير الإسكان الأسبق محمد سليمان موقع السلطة مصر السلطة سمير زكي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB