موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

إلهام شاهين: خجلي الزائد بسبب دراستي في مدارس بنات

إلهام شاهين
إلهام شاهين

قالت الفنانة إلهام شاهين، إن سبب خجلها الزائد في طفولتها، هو تعلمها ودراستها في مدارس بنات فقط، ومعلمات سيدات، ولذلك بعد الثانوية العامة، حاول والدها تقييدها للدراسة الجامعية بكلية البنات.

جاء ذلك خلال ندوة تكريمها على هامش مهرجان المسرح القومي لدورته الرابعة عشر، اليوم، والتي أدارها المخرج جمال عبدالناصر، بحضور الفنان القدير يوسف إسماعيل رئيس المهرجان.

وأضافت إلهام شاهين خلال كلمتها بالندوة: إنها قدمت 25 مسرحية على مدار 20 سنة فقط من مشوارها الفني، وبعضها غير موثق ولم يتم تصويرها، والرقابة اللي طول عمرها مغلبانا رفضت مسرحية حورية من الجنة وتم تغيير اسمها لحورية من المريخ.

وتابعت: أنا عاشقة للمسرح، وبتباهى بدراستي في معهد الفنون المسرحية، وبتباهى على زملائي لأن الوحيدة اللي دارسة في المعهد.

واستطردت قائلة: الأجيال الجديدة دلوقتي تطالب بحقها المادي، لكن زمان مع الفنان نور الشريف قدمنا مسرحية مهمة ولم نتقاض أجرا.

وتابعت: عملت مع سمير غانم في مسرحية بهلول واسطنبول، أروع فنان على خشبة المسرح، كل يوم بيجدد إفيهاته وحركاته، وبيغششنا الارتجال المحسوب، وبيخترعلنا جمل وعبارات ويكتبها في ورقة ويعرضها علينا.

وعن ابتعادها عن المسرح قالت إلهام شاهين، إنها كانت تبحث عن النص المسرحي الذي يحقق النجاح الجماهيري وموضوعي ومهم وليس مجرد اسكتشات، متابعة: محدش هيقبل مني عمل مسرحي سطحي لأني أكاديمية، وبالتالي توقفت بحثا عن المعادلة الصعبة على خشبة المسرح.

وكانت الفنانة إلهام شاهين، قد تم تكريمها، خلال حفل افتتاح المهرجان مساء يوم الاثنين الماضي، بصحبة عدد من نجوم الفن أبرزهم سامي مغاوري، فاروق فلوكس، والفنان الراحل عبدالله غيث، والنجمين الراحلين سمير غانم وزوجته دلال عبدالعزيز.

وعبَّرت الفنانة إلهام شاهين، عن سعادتها خلال تسلمها التكريم بقولها: «أنا فرحانة جدًا ومبسوطة إن بتكرم في بيتي، وفخورة لما يقولوا عني إلهام شاهين نجمة السينما الوحيدة خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية».

البنك الأهلي
الهام شاهين يوسف اسماعيل المسرح القومي كلية البنات فنون مسرحية حورية من الجنة
tech tech tech tech
CIB
CIB