موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

إلهام شاهين تسلم حنان مطاوع جائزتها بمهرجان الإسكندرية السينمائي

إلهام شاهين
إلهام شاهين

سلمت الفنانة إلهام شاهين جائزة سينما الأمل لأفضل ممثلة بالسويد للفنانة حنان مطاوع، وذلك في إطار فعاليات الدورة ٣٧ من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، بحضور رئيس المهرجان الناقد الأمير أباظة.
من جانبها قالت إلهام شاهين: "كانت منافسة جامدة جدا وكانت أفلام من كل مكان.. وكانت حنان في وسط أحسن ممثلين وأفلام في مهرجان كبير وعالمي زي مهرجان الأمل، وكلنا فخورين بحنان لأنها فخر لمصر وفخر للسينما المصرية ودايما مشرفة مصر".

وقال الناقد الأمير أباظة، رئيس المهرجان: "فيلم قابل للكسر كان مشارك العام الماضى فى مهرجان الإسكندرية وصادفه سوء حظ، ولما شرفتنا بحصولها على الجائزة أصريت إن إحنا نعمل حاجة فى مهرجان الإسكندرية ونكرم حنان مطاوع".

وقالت حنان مطاوع: "أنا عاجزة عن الشكر وبشكر مهرجان إسكندرية، المهرجان له وقع خاص فى قلبي، كنت لجنة تحكيم وأنا لسة عروسة، وإلهام شاهين على المستوى الإنساني من أجدع خلق الله بطلة وفنانة كبيرة ومحبة للفن والفنانين وعندها شغف دايما إنها تطور من إمكانياتها الكبيرة جدا".
وكانت حنان مطاوع قد حصلت على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان الأمل السينمائي الدولي بالسويد، عن دورها في فيلم "قابل للكسر"، والذي تدور قصته حول امرأة تدعى نانسي تستعد للهجرة بعد عدة أيام لتلحق بأسرتها في كندا، وخلال تلك الأيام تمر بكثير من الأحداث، ويستعرض علاقتها بعدد من الشخصيات قبل سفرها، منهم صديقها، الشاب الذي تحبه وعدد من المواقف.

"قابل للكسر" تأليف وإخراج أحمد رشوان، بطولة حنان مطاوع، رانيا شاهين، فاطمة عادل، عمرو جمال، خالد خطاب، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف وهم حنان يوسف، عاصم نجاتي، محمد رضوان، وجيه عجمي، محمد عبدالفتاح، هالة عمر، أحمد فتحي.

البنك الأهلي
مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الناقد الأمير أباظة إلهام شاهين الفنانة حنان مطاوع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB