موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 06:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

انتقام الفارس الأبيض.. كيف رد الزمالك الصاع صاعين للأهلي؟

الزمالك
الزمالك

مر أقل من سنة على كرة القاضية، ممكن التي قالها المعلق التونسي عصام الشوالي، في مباراة الأهلي ومنافسه التقليدي الزمالك بنهائي دوري أبطال إفريقيا الذي توج بها الشياطين الحُمر بعد فوزه على الزمالك، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة.

سجل هدف القاضية لاعب وسط الأهلي، محمد مجدي أفشة، من كرة كانت مرتدة من داخل منطقة الزمالك في الدقيقة 85 و45 ثانية، لتصبح منذ ذلك الحين لزمة كلامية وإيماء حُفرت في أذهان الجمهور المصري، وظلت هذه الجملة تريند لفترة طويلة، تقال حتى يومنا الحالي.

محمد مجدي أفشة

كان هذا اللقب الذي حققه المارد الأحمر هو اللقب التاسع، إذ توج النادي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013، ثم حقق العاشرة على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي موسم 2021، بعد الفوز عليه في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد «مركب محمد الخامس» في مدينة الدار البيضاء المغربية، بنتيجة ثلاثة اهداف دون رد.

أما نادي الزمالك تأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه ليخوض هذه المباراة النهائية، لكنه أخفق مرتين ليحل في المركز الثاني عامي 1994، و2016 وحقق البطولة خمس مرات من قبل.

لم تمر سنة كاملة على هذه المباراة التاريخية والتي تنافس على كأسها قطبا الكرة المصرية، إلا وأن رد الزمالك على هذا السقوط في مباراة كان ينتظر عشاق الأبيض التتويج باللقب السادس في تاريخ النادي.

كانت آخر مرة يتوج بها الزمالك ببطولة الدوري المصري العام قبل نهائي إفريقيا أمام الأهلي، عام 2015 للمرة 12 في تاريخه بعد غياب دام لمدة 11 عاما منذ آخر مرة حصل فيها على لقب الدوري عام 2004.

دخل الفريق العام الجديد مع مدربه البرتغالي، جيمي بانتشيكو، واستمر مع الفريق حتى مارس الماضي، ثم تعاقد مع مدربه القديم الفرنسي، باتريس كارتيرون، ليتوج للمرة الثالثة عشرة في تاريخه والأولى منذ 2015، بطلا للدوري المصري لكرة القدم بفوزه على ضيفه الإنتاج الحربي بهدفين مقابل لا شيء، وتعادل أقرب منافسيه الأهلي حامل اللقب مع الجونة 3-3 ضمن المرحلة 33 قبل الأخيرة، ليكون أول رد رسمي من الفارس الأبيض على القاضية ممكن.

لم يهدأ الزمالك، ولكن هذه المرة على مستوى كرة اليد، وحقق الفريق الأول لكرة اليد فوزًا ثمينًا على الأهلي بنتيجة 28-27 في المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة الماضية على صالة الدكتور حسن مصطفى على لقب بطولة السوبر الأفريقي، وكانت المباراة تقترب على النهاية بالتعادل بنتيجة 27:27 حتى الدقيقة 29 و59 ثانية، ويركل يحيى الدرع آخر كرة في الثواني الأخيرة ليفوز الزمالك بكأس السوبر الأفريقي بنتيجة 28-27.

يحي الدرع لاعب الزمالك

وتوج الفارس الأبيض بلقب السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه والثالث على التوالي ليكون ممثلًا لقارة إفريقيا ببطولة العالم للأندية «سوبر جلوب» بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 5 حتى 9 أكتوبر القادم، ويلاقي برشلونة الذي يلعب له المحترف المصري علي زين في اليوم السادس من شهر المسابقة.

البنك الأهلي
القاضية ممكن الزمالك الاهلى دوري أبطال إفريقيا كرة اليد السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB