موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 08:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
نوستالجيا

تفاصيل صادمة.. سر تنازل ليلى مراد عن أغنية تخونوه لعبد الحليم حافظ

ليلى مراد
ليلى مراد

بالتزامن مع الاحداث الملتهبة فى الفترة الاخيرة فى عالم الغناء والخاصة بحق الاداء العلنى وحقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والملحنين والبيان الذى اصدرته الجمعية بهذا الشان بعد قرار نقابة المهن الموسيقية الخاص عدم الغناء بالفلاشة وهو امر قلما شاهده الجمهور مع نجوم الزمن الجميل ولعل من أبرز هذه المواقف التى تؤكد على حقوق الغير بين النجوم أغنية “تخونوه” للمطرب عبد الحليم حافظ.

حرص جميع الأطراف على الحفاظ بحقوق الملحن والشاعر صاحب الاغنية وأكثر ما كان حريصا على ذلك النجمين ليلى مراد وعبد الحليم حافظ.

بدات الحكاية حين قدم الملحن بليغ حمدي، أغنية “تخونوه” للمطربة الكبيرة ليلى مراد، لتكون أول عمل يجمعهما وتعاقدت مع شركة الإنتاج على تسجيلها ضمن الأسطوانة الجديدة لها، وقد سجلت أول جزء من الغنوة بصوتها.

وفي أحد الأيام بأستوديو الإذاعة كان متواجد بليغ حمدي فقابله عبد الحليم حافظ، وسأله عن سبب تواجده، فرد عليه بليغ “جاي احضر تسجيل كوبليهات لأول لحن أعمله لليلى مراد، فقالة عبد الحليم: “طب سمعني وقتها غنى بليغ الأغنية، فأعجب حليم بها وقالة:”عاوز الأغنية دي أغنيها في فيلمي الجديد.

فرد بليغ وقالة: “ليلى مراد تعاقدت عليها فطلب منه “حليم” التوسط له لديها للتنازل عنها وبالفعل ذهب إليها في منزلها بجاردن سيتي ونقل إليها رغبة عبد الحليم حافظ.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
ليلى مراد السلطة عبد الحليم حافظ تخونوه اغنية تخونوه
CIB MIDB
CIB MIDB