موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

معاه دبلوم تجارة.. ضبط طبيب مزيف في الإسكندرية

وكيل الصحة في الإسكندرية
وكيل الصحة في الإسكندرية

أعلن الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية تمكنت من ضبط أحد الأشخاص حاصل على دبلوم تجارة، يقوم بمزاولة مهنة الطب في منطقة «خورشيد» جنوب الإسكندرية.

بدأت الواقعة عندما وردت شكوى إلى إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية تفيد قيام المدعو «مصطفى ح. م.» بمزاولة مهنة الطب، من وصف أدوية وتعليق محاليل وخياطة الجروح والغيار عليها داخل الصيدلية، وبناءً عليه توجهت مفتشتان من إدارة التفيتش الصيدلي مساء يوم الجمعة 10 سبتمبر الجاري، إلى الصيدلية محل الشكوى، وادعت إحداهما الشعور بهبوط، فقامت سيدة من العاملات بالصيدلية بقياس ضغطها وقررت تركيب محلول وريدي لها في مكان معد لذلك، تواجدت فيه عدد كبير من السيدات يجلسن على كراسي ويتم تعليق محلول وريدي لكل سيدة، في ظل غياب تام للاجراءات الاحترازية وأساليب مكافحة العدوى.

وقال «السقعان» إن مفتشي الصيدلة قاموا بتحريز كمية كبيرة من الأدوية المهربة غير المرخصة، وتم غلق الصيدلية بالشمع الأحمر، وتم تحرير 3 محاضر بقسم شرطة ثالث المنتزه، لوجود أدوية مهربة، ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، ومزاولة أنشطة غير مصرح بها داخل الصيدلية، وتم العرض على النيابة العامة لاتخاذ شؤونها، لافتاً إلى استمرار الجهود لمنع أي مخالفات.

 

 

البنك الأهلي
الإسكندرية صحة الإسكندرية مديرية الشؤون الصحية الشئون الصحية في الإسكندرية مديرية الصحة في الإسكندرية ضبط أمن الإسكندرية إدارة الصيدليه مخالفة في الإسكندرية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB