موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تعرف على جهود الداخلية خلال أسبوع.. منها تنفيذ 500 ألف حكم قضائي

رجال الأمن - أرشيفية
رجال الأمن - أرشيفية

أسفرت جهود حملات أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي، خلال أسبوع عن استهداف البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بنطاق 17 مديرية أمن ضُبط خلالها 537 عنصرًا إجراميًا، وبحوزتهم 1045 قطعة سلاح ناري، و1471 قطعة سلاح أبيض، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وضبط 1537 قضية اتجار بالمواد المخدرة وتنفيذ 476770 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وضبط 578 قضية متنوعة.

في مجال ضبط التشكيلات العصابية والقضايا المتنوعة، تم ضبط 14 تشكيلًا عصابيًا ضموا 55 متهمًا، وارتكبوا 92 حادث سرقة متنوعة، فضلًا عن كشف غموض 68 حادث قتل عمد وسرقة بالإكراه وحريق عمد وانتحال صفة، وضبط مرتكبيهم 106 متهمين، بالإضافة لإعادة 5 سيارات مبلغ بسرقتهم.

فيما تم ضبط 9 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان، حيث تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 180 مليون جنيه.

في سياق آخر أرسلت وزارة الداخلية، لجنة من قطاع حقوق الإنسان بالوزارة؛ للمرور على أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن الفيوم.

جاء ذلك للاطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين، وتلقّي الشكاوى حال ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على كل أوجه الخدمات التي تُقدَّم للمواطنين، لا سيّما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر، وذلك بعد اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفّذها وزارة الداخلية داخل جميع الجهات الشرطية، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

اللجنة تفقدت سجن الفيوم العمومي - رجال، وفحصت أماكن الزيارات وكافة مرافق السجن، إلى جانب مراجعة كل سُبل الإعاشة والرعاية المقدمة للنزلاء.

 

البنك الأهلي
ضبط وأحضار سلاح ناري الداخلية خلال أسبوع احكام قضائية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB