موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ميدو: محمد صلاح أفضل لاعب عربي في التاريخ

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق، على أن محمد صلاح أفضل لاعب عربي في تاريخ الكرة المصرية، مشيرًا على خروجه من المقارنة مع أي لاعب عربي آخر، مشددًا على أن دول شمال أفريقيا لديها الأفضلية في عدد اللاعبين المحترفين في أوروبا.

وكتب ميدو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "محمد صلاح أفضل لاعب عربي في التاريخ.. أكثر لاعب عربي سجل أهداف في أقوى دوري في العالم وفاز بالبريمييرليج والشامبيونز ليغ وأحرز هدف في كأس العالم ومازال أمامه إن شاء الله سنوات لتقديم المزيد.. لا يوجد أي وجه مقارنة بينه وبين أي لاعب عربي آخر رغم وجود لاعبين عرب عظماء"

وأضاف:" ما العيب في ان يقول هيثم فاروق رأيه بأن شيكابالا أفضل لاعب مصري بعد صلاح!! ده رأيه الفني قاله في ستوديو تحليلي في القناة اللي بتدفعله أجر علشان يقول رأيه بصراحه. حلاوة الكرة في انها مش علم ثابت حلاوتها في اختلاف الآراء ما بين الجمهور وحتى ما بين الخبراء والمحللين!!

وتابع: "دول شمال أفريقيا عندها أفضلية علينا في عدد اللاعبين المحترفين في أوروبا بسبب وجود جالية كبيرة جدا من دول شمال أفريقيا في أوروبا، وبسبب الإمكانيات المادية الهائلة لأنديتنا الكبيرة مقارنة بالدول الأخرى وده بيخلي الأندية تطلب مطالب مادية كبيرة للاستغناء عن اللاعبين الشباب المميزين!".

وفي سياق أخر، علق أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق، على قرار تعيين اتحاد الكرة، البرتغالي كارلوس كيروش، كمدير فني لمنتخب مصر الفترة المقبلة، بعد توجيه الشكر إلى حسام البدري عقب الأداء السيئ الذي ظهر عليه اللاعبين.

وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات تلفزيونية له عبر برنامجه أوضة اللبس": "أوجه الشكر لحسام البدري وجهازه الفني على ما قدموه، وإن تحدثنا عن النتائج، فالبدري أول مدرب" في التاريخ "يرحل عن منتخب مصر دون أي هزيمة".

وتابع: "يجب أن أوجه التحية لجهاز حسام البدري، وضعوا الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر في" موقف جيد "، لكن إن أردنا التأهل لكأس العالم فيجب أن يكون هناك بعض التعديلات على مستوى التكتيك والجوانب الفنية".

وأوضح: "أحيي اتحاد الكرة على قرار تعيين كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر.. واحد من أعظم المدربين الأجانب الذين دربوا المنتخب عبر التاريخ".

وتابع: "عندما تم تعيين كوبر مديرا فنيا لمنتخب مصر كان هناك اعتراضات من الجميع، لكني كنت أول من قلت إنه سيصعد بالمنتخب لكأس العالم، وأقول الآن إن كارلوس كيروش أيضا سيصعد بالمنتخب لكأس العالم".

وأضاف: "أي مدرب لن يدخل قلوب الجماهير المصرية إن اعتمد على المدرسة الدفاعية فقط.. وأكبر مثال على ذلك كوبر بما حققه من إنجازات، مشيرًا لي أن كيروش يجيد التعامل مع النجوم، كما يمتلك شخصية" قوية جدا "، ولن يسمح لأي لاعب بالهزار معاه

وشدد في تصريحاته على أن مدرسة كيروش الدفاعية قريبة بعض الشيء من مدرسة كوبر، لكن كيروش أكثر تطورا في النواحي الهجومية.. مضيفا "يعرف يتصرف والكورة معاه وقد ترون محمد صلاح في مركز المهاجم الصريح كثيرا مع كارلوس كيروش".

البنك الأهلي
شيكابلا ميدو منتخب مصر محمد صلاح
tech tech tech tech
CIB
CIB